فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى بالثانوية العامة بموقع التنسيق

فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى بالثانوية العامة بموقع التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=65252
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام موقع التنسيق بفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الدور الثانى بالثانوية العامة حيث بدء منذ قليل موقع التنسيق الالكتروني التابع لبوابة الحكومة المصرية فى استقبال رغبات الطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة بالنسبة للدور الثاني للعام الحالي 2018 والذي سوف يستمر حتى يوم الاثنين الموافق 9 سبتمبر.

 

هذا وقد حددت وزارة التعليم العالي، الحد  الأدنى للتقدم  205 درجة للشعبة العلمية، وبالنسبة للشعبة الأدبية بنسبة ٥٠٪؜، وذلك لعدد 64575 طالب بالشعبة العلمية ، وعدد 60592 طالب بالشعبة الأدبية بإجمالي125167 طالب .

هذا ولتسجيل الرغبات عن طريق الرابط التالي: (https://tansik.egypt.gov.eg/application/main.aspx?Certificate=1)، حيث أنه من المقرر أن يستمر التقديم الى مكتب التنسيق حتى يوم 9 سبتمبر المقبل 2018.

هذا وقد قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه قد تم إتاحة جميع أسئلة الامتحانات، ونماذج الإجابة (أ، ب، ج، د) فى جميع المواد الدراسية لامتحان الدور الثاني من العام الدراسى الحالى على الموقع الرسمى للوزارة؛ عبر الرابط التالي http://moe.gov.eg/booklet_new/index.html

وهذا حتى يتمكن الطلاب من مراجعة إجاباتهم فى ضوء نماذج الإجابة التى أعدتها الوزارة قبل التقدم بإجراءات التظلم من نتائجهم. حيث من المقرر بدء تقديم التظلمات للمتضررين من نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني يوم غداً الخميس ويستمر لمدة يوم.

كما أضاف الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن خطوات التظلم التى تمت فى نتيجة الدور الأول هي نفس الإجراءات، حيث يسدد الطالب مبلغ 100 جنيه عن كل مادة باسم صندوق دعم المشروعات التعليمية التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ويتقدم بطلب تظلم، ويتوجه إلى الكنترولات للاطلاع على كراسة الإجابة.