عبد الغفار يوجه بفتح تحقيق عاجل بشأن فصل جامعة دمنهور للطالب مصطفى شعلان 

عبد الغفار يوجه بفتح تحقيق عاجل بشأن فصل جامعة دمنهور للطالب مصطفى شعلان 
وزير التعليم العالي
https://www.sba7egypt.com/?p=404593
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

في إطار الضجة التي تم إثارتها بشأن فصل جامعة دمنهور للطالب مصطفى شعلان، المقيد بالفرقة الثانية كلية التجارة، وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة فتح تحقيق عاجل للوقوف على كافة الملابسات والتفاصيل حول قرار الفصل، والتعرف على حقيقة الأمر.

 

تحقيق في قرار فصل الطالب مصطفى شعلان

وجاء قرار وزير التعليم العالي حيث تم انتشار جدل وبلبلة واسعة حول قرار الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور بفصل الطالب المذكور، وذلك بعد تصريحاته في إحدى البرامج التلفزيونية أنه انتقاده للزحام بين الطلاب في المدرجات في ظل أزمة فيروس كورونا الحالية، هو السبب في قرار فصله.

 

توجيهات عبد الغفار في قضية فصل شعلان

ومن جانبه وجه عبد الغفار رئيس جامعة دمنهور، بضرورة الوقوف على كافة التفاصيل ومحاسبة المسؤولين في حال ثبتت أقوال الطالب التي تم ذكرها، وموافاته بنتيجة التحقيق خلال فترة لا تتخطى الـ48 ساعة بتقرير مفصل بكافة تفاصبل الواقعة وملابساتها، مشددا على تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها لحماية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من عدوى كوفيد 19 في الموجة الثانية التي تشهدها البلاد في تلك اللحظات.

 

وطالب وزير التعليم العالي رئيس جامعة دمنهور بتقديم تقرير مفصل عن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها في الجامعة، على أن يتم تطبيق كافة العقوبات التأديبية على من بقصر في مهامة أيا كانت وظيفته أو موقعه.

 

اقرأ أيضاً

محافظ الدقهلية يكلف بمتابعة أعمال تنفيذ مشروع التوسعات الجديدة بكوبرى الجامعة للربط بين المنصورة وطلخا