طريقة عمل بحث الصف الثاني الإعدادي 2020

طريقة عمل بحث الصف الثاني الإعدادي 2020
طريقة عمل بحث الصف الثاني الإعدادي 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=237624
Admin
موقع صباح مصر
Admin

وزارة التعليم أعلنت عن إمكانية تقديم البحث العلمي للطلاب بدلاً من الامتحانات لسنوات النقل كإجراء وقائي لمكافحة فيروس كورونا الناشئ للحد من التجمعات، نتناول في التالي ما أعلنه وزير التربية والتعليم د. أكد طارق شوقي حول موضوع البحث المخصص لطلاب الثف الثاني الإعدادي وطريقة إعداده.

حيث قال الوزير أن الطالب يحتاج فقط لإعداد مشروع بحثي (متعدد التخصصات) في عدد من الموضوعات التي تم تحديدها من قبل الوزارة، وأوضح أن بإمكان الطالب تنفيذ المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلاب (بحد أقصى 5 طلاب) ويتم تسليم هذا البحث في الفترة المقررة من 9 أبريل إلى 15 مايو 2020.

تتكون عناصر المشروع البحثي من: “العنوان ، المقدمة ، الموضوع ، النتائج أو الملاحظات ، المراجع ، أسماء الطلاب” ، ويكتب الطالب الأكواد الخاصة بجميع المشتركين في البحث في المشروع الذي سيقوم به.

طريقة عمل بحث الصف الثاني الإعدادي

يمكن للطالب تحديد عنوان البحث من خلال المواضيع التي تم إقرارها ويختار منها الطالب في مرحلة الصف الثاني الإعدادي موضوع بحثه هي ( تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية – الزيادة السكانية والأمن الغذائي – البيئة) ودراسته والمعلومات المتاحة، سواء من المكتبة الرقمية أو من الكتب المدرسية.

يتكون نموذج البحث من عنوان الموضوع – رقم الهوية – الباحث – عناصر الموضوع – النتائج – مصادر البحث  وتحويله إلى صيغة PDF

يمكن للطالب أيضًا استخدام مادة الرياضيات في هذا البحث لرسم البيئات المختلفة وتأثيرها على النمو السكاني بناءً على التعداد وعلاقتها بالأراضي الزراعية الخضراء. ومن الممكن أيضًا استخدام اللغة الإنجليزية لترجمة بعض الأجزاء المهمة من البحث.

أما الخطوات تتم على النحو التالي:
الصفحة الأولى على اليمين من الأعلى عليها عنوان موضوع البحث الذي تم اختياره.
يليه كود الطالب أو أكواد الطلاب المشتركين في المشروع بعد العنوان.
المقدمة تكتب في الصفحة الأولى وتشمل الأهداف من نتائج هذا البحث.
في الصفحة الثانية نقوم بكتابة العناصر الرئيسية للموضوع.
وفي الختام النتائج التي تم التوصل إليها.
في ختام البحثي تم ذكر مراجع استند إليها سواء كان الكتاب المدرسي أو الكتب الخارجية.

بحث كامل عن الزيادة السكانية لطلاب المرحلة الاعداديه