شوقى: امتحانات النقل لن تكون كثيرة وستناسب الوضع الحالى ولا داعى لقلق الطلاب

شوقى: امتحانات النقل لن تكون كثيرة وستناسب الوضع الحالى ولا داعى لقلق الطلاب
طارق شوقي وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=429724
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة أعطت أولياء الأمور الفرصة لتقرير ما إذا كان بإمكان أطفالهم الذهاب إلى المدرسة أم لا، علاوة على ذلك لا نريد أن تفرض المدرسة التزاما معينا على أولياء الأمور، نحن نحترم خوف أولياء الامور على أولادهم، وفعلنا كل ما يمكن القيام به لإكمال العمل الدراسى وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الأسئلة في امتحانات النقل لن تكون كثيرة وستناسب الوضع الذي نعيش فيه، ولا داعي لقلق الطلاب.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم في برنامج الكلمة الأخيرة على قناة on أن الدولة بتذل اهتمام وجهد كبير، ابتداء من الرئيس إلى كافة مؤسسات الدولة، للحفاظ على العملية التعليمية وتقديم كافة الخدمات للطلاب والحفاظ على صحتهم، موضحا انة تم في العام الماضي الموافقة على أنظمة التقييم المعتمدة في جميع أنحاء العالم، وهو بحث أجرينا خلالة اختبارات إلكترونية في المنزل، لكن البعض أساء استخدام الأدوات، وكان هناك تفاوت بين من بذل جهدا ومن لم يبذل جهدا، معلنين أنه سيتم إجراء الامتحانات لضمان العدل بين الطلاب.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن هناك دول قررت تسويف الامتحانات مثل اسكتلندا التي قررت تأجيل العام الدراسي ونحن في مصر لا نريد أن نضيع سنة على الطلاب. وحرصنا على تقديم الخدمة التعليمية، واستثمرت الدولة في المحتوى الرقمي وفتحت قنواتها التعليمية المحترمة، ولدينا منصة ذاكر، وهي منصة لطلاب المرحلة الثانوية، وبث مباشر ومنصة الفصول الدراسية المصري التي تحتوى على حصص دراسية لتوفير كافة وسائل الدراسة للطلاب.

وأضاف دكتور طارق شوقي انة سيتم إجراء امتحانات يكون فيها عدد الطلاب صغير، ويتخلل بينهم مسافات أكبر قدر المستطاع تجنبا لتفشى الفيروس وطبقا لاتخاذ الإجراءات الاحتياطية، وفي كل من سنوات النقل من 4 ابتدائي إلى 2 إعدادى يتم امتحانهم في يوم واحد.

اقرأ أيضا