شروط وضوابط تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية وآخر موعد للتقديم

شروط وضوابط تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية وآخر موعد للتقديم
طلاب الأزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=203962
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

شروط وضوابط تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية وآخر موعد للتقديم، يقدمها موقع صباح مصر في هذا المقال حيث ينشغل طلاب الصف الثالث الاعدادي الأزهري تلك الأيام بتقديم الطعون والتظلمات بعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول 2020 الأسبوع الماضي، وفتح باب استقبال التظلمات بعدها مباشرةً.

 

 

وكانت المناطق الأزهرية بدأت في تلقى تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية على نتيجة الفصل الدراسي الأول 2020 منذ اعتماد النتيجة وإعلانها رسمياً للطلاب يوم الخميس الماضي.

 

 

ومن جانبه أعلن الشيخ أحمد عبدالعظيم وكيل قطاع المعاهد، ورئيس الإدارة المركزية للامتحانات، إن باب استقبال تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية لنتيجة الترم الأول 2020 سوف يمتد لمدة أسبوعين بالمناطق الأزهرية المختلفة ثم يتم إغلاقه بعد الفترة المحددة مباشرةً.

 

ضوابط وشروط تقديم تظلمات الشهادة الاعدادية الأزهرية

 

_ يحق للطالب تقديم التظلم في جميع المواد بشرط دفع الرسوم المحددة لكل مادة، وهي 20 جنيهاً للمادة الواحدة على أن يكون التقديم في ديوان المنطقة الأزهرية التي ينتسب إليها الطالب، وفي حال حصول الطالب على درجات إضافة في المواد المطعون فيها يحق له استرداد الرسوم.

 

_ بعد تقديم التظلم يتوجه الطالب برفقة ولي أمره إلى الكنترول ليتعرف على ورقة إجابته ويوقع إقرار بذلك، ثم تؤخذ ورقة الإجابة التي تعرف عليها الطالب وتعرض على موجهين متخصصين في المواد المطعون عليها من قبل الطالب، على أن يتم تقديم التظلم في المادة مرة واحدة فقط، يطلع بعدها على ورقة إجابته، يكتب بعدها تقرير أنه تعرف بنفسه على ورقة إجابته.

 

وكان الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف اعتمد نتيجة الشهادة الإبتدائية والاعدادية الأزهرية الترم الأول 2020 يوم الخميس الماضي بنسبة نجاح 89.65% للصف السادس الابتدائي الأزهري، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 123378 طالبًا وطالبة، في حين بلغت نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية 70.84%، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم 83667 طالبًا وطالبة.

 

تفعيل رابط بوابة الأزهر الإلكترونية بعد توقفه استلم نتيجة الشهادة الابتدائية والاعدادية الأزهرية الآن