رابط تنسيق الدبلومات الفنية 3 و5 سنوات.. وشروط الالتحاق بالجامعات

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 3 و5 سنوات.. وشروط الالتحاق بالجامعات
رابط مباشر للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب تنسيق 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=143279
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال موقع صباح مصر رابط تنسيق الدبلومات الفنية بنظام الثلاث سنوات والخمس سنوات، للمدارس الصناعية والتجارية والزراعية والفندقي، والذي يتم عن طريق بوابة التنسيق الحكومية، كما نتعرف على موعد الإعلان عن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية.

 

ويتم الدخول على بوابة التنسيق الحكومية حيث أنها البوابة الرسمية الوحيدة التي يتم من خلالها تسجيل طلبات الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومي المختلفة، كما يتم عن طريقها تسجيل رغبات الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية، وتسجيل الرغبات، حيث تشترط الحصول على درجات النجاح في اختبارات القدرات، ويقوم الموقع باستقبال طلبات التسجيل إلكترونيا من الطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية، نظامى 3 سنوات و5 سنوات، بشرط استيفاء شروط التقديم.

تنسيق الدبلومات الفنية 2019

يتم تحديد ميعاد تنسيق الدبلومات الفنية بعد إعلان نتائج تنسيق دخول الجامعات الحكومية، للحاصلين على الثانوية العامة، للمرحلتين الأولى والثانية، حيث يبدأ طلاب الدبلومات الفنية، بالتقديم للتنسيق بعد انتهاء المرحلتين فى شهر أغسطس المقبل.

حيث يتم تحديد تنسيق الجامعات بحسب المجموع الذي يتم تحديده بالنسبة للمرحلتين الاولي والثانية بحسب مجموع الطلاب في المدارس الثانوية، ومدارس التعليم الفني، ومن المتوقع أن يتراجع تنسيق دخول طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل 2019-2020، بسبب انخفاض نسبة النجاح عن العام الماضي.

شروط الالتحاق الجامعات والمعاهد للدبلومات الفنية:

توافق الكليات والمعاهد التي يريد التقديم لها مع التوزيع الجغرافي لمحل السكن، وقد يتم قبول الطالب في نطاق جغرافي آخر، بسبب مجموع درجاته، إلا أنه يمكنه التحويل بالعام التالي.

كما يخوض الطلاب اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التى تشترط اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها، ومن الممكن أن تشترط الكليات أداء هذه الاختبارات، قبل الإعلان عن نتائج النجاح، على أن يتم ذلك عبر موقع بوابة التنسيق الحكومية.

ويتم تحديد الموعد والمكان لاختبار كل طالب، وعلى هذه الكليات الالتزام بتلك المواعيد والالتزام بنتائج الاختبارات، بينما لا يمكن للطالب الذي رسب في هذه الاختبارات أن يؤديها مرة ثانية.

حيث تقتصر كليات القمة بالنسبة للحاصلين على الدبلومات الفني، على الطالب الذي حصل على نسبة نجاح 75% فما فوق، على أن لا يتم استيعاب أكثر من 10% من نسب القبول بالكليات من الحاصلين على الدبلومات الفنية.

كما يكون للكليات الحق في قبول الطلاب أو عدم قبولهم فيها، وهذا بحسب القوانين الداخلية لكل كلية وحسب الأماكن المتاحة بها. لا يكون الطالب مقيّدا في الكليات العملية بتخصصه في الدبلومات الفنية، سواء كان صناعي أو تجاري أو زراعي أو فندقي، وذلك لوجود سنة إعدادي بتلك الكليات العملية يتم فيها تحديد تخصص الطالب، هذا ويستثنى أوائل الدبلومات الفنية بالتقيّد بالتوزيع الجغرافي للجامعات. هذا ويتم الدخول للموقع الالكتروني للتنسيق (من هنـــــا).

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالجامعات والمعاهد:

شهادة الثانوية العامة.

بطاقة الترشيح.

صورة البطاقة الشخصية.

صور شخصية.

شهادة ميلاد.

حيث يتم التسجيل بشكل إلكتروني بالكامل، عبر موقع البوابة الالكترونية، بحسب ما أعلنت عنه وزارة التعليم العالي، فيتم التسجيل واستقبال الطلبات، وكذلك الإعلان عن النتائج جميعها بشكل إلكتروني، وأيضاً يتم تسجيل اختبارات القدرات والتعرف على موعد ومكان الاختبار من خلال الموقع بشكل إلكتروني.