رابط بطاقة الطالب أولى ثانوى.. كيفية تقديم الشكاوى والتظلمات

رابط بطاقة الطالب أولى ثانوى.. كيفية تقديم الشكاوى والتظلمات
https://www.sba7egypt.com/?p=142492
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

رابط بطاقة الطالب أولى ثانوي 2019، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الرابط الخاص ببطاقة طلاب الصف الأول الثانوى والتى تهدف إلى توضيح نقاط القوة والضعف لدى الطالب فى امتحانات شهر مايو الماضى.

 

حيث قالت وزارة التعليم إنه سوف يتم نشر البطاقات الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى عن طريق رابط مباشر، واذا لم يجد الطالب بطاقته فعليه المحاولة مرة ثانية يوم غداً الاثنين، حيث تم تحميل عدد 499 ألف بطاقة بعد التدقيق والمراجعة الكاملة ويتم في الوقت الحالي التدقيق والمراجعة لعدد 72 ألف بطاقة طالب/طالبة، مؤكدة أن الوزارة تضع مصلحة الطلاب في المقام الأول.

كما يمكن للطالب الحصول علي النتيجة الموثقة من المدرسة بدءًا من يوم الأربعاء المقبل الموافق 3 يوليو 2019، وقد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طريقة تقديم أولياء الأمور والطلاب للشكاوى، الخاصة بنتائج امتحانات الفرصة الأولى للصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني دور مايو 2019، في مدة أقصاها أسبوع بدءا من يوم الخميس الماضي الموافق 27 يونيو 2019، بهدف تحقيق العدالة للطلاب الذين أدوا الامتحانات ورقيا وإلكترونيا.

وقد أكدت التعليم أنه بشأن التظلمات الخاصة بنتيجة الاختبارات الورقية سوف تكون كما هو معتاد في السنوات الماضية، حيث تبحث كل إدارة تعليمية الشكاوى مع موافاة الوزارة بنتائج الفحص، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

الشكاوي الالكترونية

وبالنسبة للشكاوى الإلكترونية أوضحت الوزارة أنه على كل إدارة تعليمية جمع الشكاوى الخاصة بأخطاء تقنية وليست تظلم من النتيجة وإعداد كشوف تتضمن بيانات الطالب والكود والمادة والتاريخ والموقف من تحرير محضر إثبات حالة في تاريخه من عدمه، وإرسالها عن طريق المديرية التعليمية إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالوزارة لفحصها واتخاذ الإجراءات اللازمة. للحصول على بطاقة الطالب (من هنـــــــــــا)

وقد شددت وزارة التعليم أن تقديم الشكوى لا يعتبر مبررًا لعدم دخول امتحان الفرصة الثانية الإلزامية في يوليو 2019 وهذا من منطلق الحفاظ على مصلحة الطلاب في حالة عدم ثبوت الشكوى وانطلاقًا من مبدأ تحقيق العدالة للطلاب الذين تضرروا من أي خلل تقني، والتحقق من ذلك من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار.