دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا – تعرف على الخطوات

دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا – تعرف على الخطوات
دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا
https://www.sba7egypt.com/?p=338885
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

اليوم سوف نتحدث عن طريقة دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا – تعرف على الخطوات حيث وقع كل من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ومحمد الأتريبي رئيس بنك مصر اتفاقية تعاون مشترك لاتخاذ الإجراءات المختلفة لتفعيل خدمات الدفع الإلكتروني والتحصيل لمصاريف الطلاب ورسومهم، ويأتي توقيع الاتفاقية تنفيذاً للتعليمات الوطنية الممثلة بوزارة المالية، وتفعيل خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني  وتنفيذ قرار وزارة المالية رقم 269 لعام 2018 (بشأن تحصيل الضرائب والرسوم الحكومية من خلال نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني).

وهذه الاتفاقية سارية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، بما في ذلك افتراض أن بنك مصر سيصدر بطاقات دفع إلكترونية مجانية للطلاب لتسهيل دفع الرسوم الدراسية.

معلومات عن جامعة عين شمس- دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا

هي ثالث أقدم جامعة في مصر  تأسست في يوليو 1950 تحت اسم جامعة إبراهيم باشا وشاركت في مهمة الجامعة المصرية جنبًا إلى جنب مع جامعة القاهرة (الجامعة الأولى سابقًا فؤاد) وجامعة الإسكندرية (سابقًا جامعة فاروق الأولى) وتلبية الطلب المتزايد على التعليم العالي والذي يعتبر من أعرق الجامعات العربية.

بعد ثورة 23 يوليو 1952 تم اقتراح أن يكون اسم الجامعة المصرية من جذور الدولة ومعالمها التاريخية في 21 فبراير 1954 تم تغيير اسم الجامعة إلى جامعة هليوبوليس، وفي نفس العام تغيير اسم الجامعة إلى الاسم الحالي جامعة عين شمس.

طريقة دفع مصاريف جامعة عين شمس بالفيزا

  1. يمكن للطلاب دفع الرسوم الدراسية من خلال جهاز البنك (ATM) الذي يوفر خدمات الإيداع النقدي أو من خلال أحد فروع البنك.
  2. اختر خدمات التعليم.
  3. ثم قم باختيار جامعة عين شمس.
  4. أدع المصروفات المطلوبة.