دفع مصاريف جامعة القاهرة بالفيزا – وتنسيق القبول بالكليات في المرحلة الأولى

دفع مصاريف جامعة القاهرة بالفيزا – وتنسيق القبول بالكليات في المرحلة الأولى
https://www.sba7egypt.com/?p=338438
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

ينشر موقع صباح مصر خطوات دفع مصاريف جامعة القاهرة بالفيزا، حيث يرغب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في التعرف على تلك التفاصيل الجديدة التي ربما تكن حديثة ولم تعهدها أجيالهم من قبل، وذلك بعد اعتماد الجامعات المصرية طريق التسديد من خلال visa card، تسهيلاً وتيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور بدلا من الحضور إلى مقر الجامعة.

 

خطوات دفع مصاريف جامعة القاهرة بالفيزا

 

وفيما يلي نحرص على سرد خطوات دفع مصاريف جامعة القاهرة بالفيزا، وهي الخطوات التي يمكن اتباعها عند تسديد رسوم الجامعات، وذلك من خلال الذهاب الى البنك الذي ترغب في الدفع من خلاله، أو البنك الذي تحدده الجامعة في بعض الأحيان،ثم طلب عمل فيزا لدفع المصروفات الدراسية الخاصة بطلاب الجامعات.

 

 

يتم عمل الفيزا وتسليمها إليك وتكون كل الإجراءات مجانية ولا يتطلب منك دفع أي رسوم، وعقب استلامها يمكنك حينها الذهاب إلى أي ماكينة صرافة ATM لتفعيل الفيزا ووضع كلمة المرور password، ثم وضع المبلغ المراد دفعه في خزنة الكلية وهو قيمة المصروفات الدراسية + 20 أو 30 جنيها فوق المبلغ تحسباً لأي ظروف.

 

يجب عمل الخطوات السابقة قبل موعد دفع المصاريف فعلياً بـ3 ايام على الأقل، وذلك حتى يتم تفعيل الفيزا في تلك المدة، ثم يمكنك بعدها الذهاب الى الكلية بالفيزا لدفع المصروفات الدراسية.

 

تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

 

وكانت وزارة التعليم العالي، كشفت عن تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020، المقرر انطلاقه بعد غد السبت الموافق 22 أغسطس الجاري، حيث جاء الحد الأدنى للقبول بالجامعات في تلك المرحلة كالتالي:

– طلاب علمي علوم من 97,6%.

– طلاب علمي رياضة من 94,4%.

– طلاب الشعبة الأدبية من 79,9%.

اقرأ أيضاً

رابط التسجيل في جامعة MTI ومصاريف الكليات العام الجديد 2021