خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020

خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2020
تنسيق الجامعات
https://www.sba7egypt.com/?p=351247
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر من خلال المقال التالي خطوات تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة الشعبتين العلمية والأدبية 2020، وهذا بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن انطلاق المرحلة الأخيرة من التنسيق صباح اليوم الخميس 17 سبتمبر.

 

تنسيق المرحلة الثالثة 2020

انطلقت الأخيرة من تنسيق الثانوية العامة لجميع الشعب العلمية والأدبية اليوم الخميس، ومن المقرر أن تستمر لمدة خمس أيام متواصلة، حيث ينتهي تسجيل الرغبات لجميع الطلاب فى تمام الساعة السابعة مساء يوم الأثنين الموافق 21 سبتمبر 2020.

وقد أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العديد من معامل التنسيق فى الجامعات الحكومية، مثل جامعة القاهرة، وأيضاً فى جامعة الإسكندرية، وهناك العديد من المعامل التى يمكن للطلاب التسجيل من خلالها من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً.

خطوات تسجيل رغبات التنسيق

وهناك العديد من الخطوات التى يجب على الطلاب اتباعها خلال تسجيل الرغبات، والتى سوف نتعرف عليها من خلال موقع صباح مصر، حيث يجب فى البداية الدخول على موقع التنسيق الرسمي (من هنــــــــا) ثم كتابة الرقم السري ورقم الجلوس، وبعد ذلك يبدأ الطالب فى اختيار الكليات والمعاهد سواء عليا أو متوسطة المتاحة بالنسبة للمرحلة الملتحق بها ووفق الحد الأدني للقبول بها، ويبدأ باختيار الكليات حسب التوزيع الجغرافي للطالب، ثم بعد أن ينتهى من اختيارات يقوم بالتسجيل والضغط على كلمة حفظ وإنهاء.

اقرأ أيضاً:

تنسيق المرحلة الثالثة 2020| رابط تسجيل وتعديل الرغبات