خطوات الحصول على الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية

خطوات الحصول على الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية
خطوات الحصول على الحساب المدرسي الموحد
https://www.sba7egypt.com/?p=382734
فاطمة ديب
موقع صباح مصر
فاطمة ديب

ارتفعت معدلات البحث عبر شبكات الإنترنت عن خطوات الحصول على الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية،منذ أن أعلنت عن إطلاقه وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث أنه يضم منصة حسابات أوفيس 365 ، وهى أول منصة من هذا النوع فى الوطن العربى.

 

خطوات الحصول على الحساب المدرسي الموحد

ويقدم موقع صباح مصر للطلاب والمعلمين على حد السواء، الخطوات التي يجب إتباعها من أجل الحصول على الحساب المدرسي الموحد، وإليكم الخطوات فى نقاط بارزة وبسيطة وهي:
-الخطوة الأولى الضغط هنا للدخول على الرابط الخاص بالحساب المدرسي الموحد.
-الخطوة الثانية اختيار حساب المعلم أو الطالب على حسب من الراغب بالدخول للحساب.
-الخطوة الثالثة إدخال الرقم القومى والكود.
-الخطوة الرابعة الضغط على أنا لست روبوت.
-الخطوة الخامسة الضغط على التحقق من البيانات وفي حالة التأكد من أن جميع البيانات صحيحة يتم التحويل لشاشة يجب إدخال البريد الإلكتروني من خلالها وبعدها يتم إظهار كلمة السر الخاصة بك.

الحساب المدرسي الموحد للخدمات الإلكترونية

وفى نفس السياق نذكر بعض المعلومات عن الحساب المدرسي الموحد، حيث أنه نتج فى إطار الشراكة بين شركة مايكروسوفت العالمية ووكلائها في جمهورية مصر العربية شركة بلوكلاود وشركة كايرو كودز، فهو يساعد على التواصل بين الطلاب والمعلمين من خلال إنشاء فصول دراسية على الإنترنت،كما أنه يستهدف طلاب المدارس الحكومية والخاصة ، بداية من طلاب الصف الرابع الابتدائي وحتى طلاب الصف الثالث الثانوي.

والجدير بالذكر أن وزير التربية والتعليم أشار إلى أنه سيتم منح برامج مايكروسوفت مجانا ل20 مليون طالب، لكي يتمكن جميع الطلاب من استخدام هذه الأدوات والاستفادة منها في مجال التعليم.

اقرأ أيضا