خطة استعدادات جامعة طنطا للتصدي لأزمة كورونا

خطة استعدادات جامعة طنطا للتصدي لأزمة كورونا
الدكتور الرفاعى مبارك نائب رئيس جامعة طنطا
https://www.sba7egypt.com/?p=402886
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت جامعة طنطا، اليوم الأحد، عن الإجراءات والاستعدادات التي اتخذتها لمواجهة أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد بجميع مستشفياتها الجامعية، نظراً لازدياد أعداد الإصابات بالفيروس.

 

حيث أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة كورونا، بجميع مستشفيات طنطا الجامعية بكافة أطقمها الطبية، بجميع أقسام الطوارئ والتخصصات الطبية، وغرف العناية المركزة، لتقديم أفضل خدمة طبية ممكنة، حرصاً على حياة المرضى، في إطار السعي لتحقيق أعلى نسبة شفاء ممكنة.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أنه من المقرر افتتاح مركز لمكافحة الأمراض المعدية خلال الشهر المقبل، وتزويده بكافة المعدات والأجهزة الطبية التي تعمل بأحدث التقنيات التكنولوجية الممكنة، مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمركز تشمل 10 غرف رعاية مركزة، فضلاً عن تخصيص 15 غرفة إقامة من أجل استقبال الحالات المصابة أو المشتبه في إصابتها، وتقديم الرعاية الطبية اللازمة، بناءاً على بروتوكول العلاج المتفق عليه على مدار ال 24 ساعة.

قرار الجامعة بإلغاء امتحان الدبلوم العام

وجديراً بالذكر أن أصدر محمود ذكي، الأسبوع الماضي، قراراً بإلغاء امتحان الدبلوم العام المقام بمدرج المجمع الطبي، حرصاً على حياة الطلاب، نتيجة للازدحام والتكدس الشديد بين الطلاب، بدون الالتزام بارتداء الكمامات الطبية، فيما تم إحالة المتسببين في الواقعة للتحقيق العاجل، لاتخاذ كافة التدابير القانونية اللازمة.

إقرأ أيضاً

بالخطوات| رابط استعلام كود الطالب بالرقم القومي على الموقع الإلكتروني وزارة التربية والتعليم