حقيقية تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات والتعليم: نتتبع صفحات الغش

حقيقية تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات والتعليم: نتتبع صفحات الغش
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=637797
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

شهدت العمليه الامتحانية هذا العام الدراسي اضطرابات كثيرة، بداية من تناول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي اخبار عن تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات للعام الدراسي الجديد 2023، وسط حالة من الغضب بين اولياء الامور.

 

فبعد انطلاق امتحان اليوم في المحافظات منذ الساعه التاسعه صباحًا، تناولت مجموعة من صفحات الغش اسئلة امتحانيه زعمت انها امتحان اليوم لطلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023 للفصل الدراسي الاول.

طلاب

طلاب

حقيقة تسريب الامتحانات

ولكن في الحقيقة كشفت وزارة التربية التعليم عن حقيقة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات، واكدت ان بعض الطلاب نشرت اجزاء من امتحانات اليوم على حسب جدول كل محافظة، ولكن سرعان ما تم تتبع بعض الطلاب وضبطهم.

وعلى الجانب الاخر بدأت صفحات الغش منذ الامس في نشر بعض الصور المعدل بواسطة برنامج الفوتوشوب لايهام الطلاب واولياء الامور بان تلك الصور هي الامتحانات الحقيقة، على عكس الحقيقة، ان الامتحانات تنقل في حراسة مشددة مع تكثيف امني لمنع الغش او التسريب.

عقوبة تسريب الامتحانات

وعلى الجانب الاخر اكدت الوزارة على عقوبة الطالب المتسبب في تسريب الامتحان من خلال تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، بالغاء كافه الامتحانات للفصل الدراسي الحالي، ورسوبه في المادة ومنعه من دخول باقي الامتحانات.

إقرأ أيضاً

حل امتحان الجبر والإحصاء محافظة الجيزة للشهادة الاعدادية .. اجابات امتحان الجبر تالتة اعدادي الجيزة الترم الاول 2023