حقيقة تسريب امتحان الدراسات 3 اعدادي للترم الاول 2022 عبر شاومينج الشهادة الإعدادية

حقيقة تسريب امتحان الدراسات 3 اعدادي للترم الاول 2022 عبر شاومينج الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=532399
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

لا تزال عمليات الترويج لاخبار تسريب امتحان الشهادة الإعدادية عبر بعض الصفحات على موقع فيس بوك التي تحمل اسم شاومينج لتدعيم فكرة تسرب اوراق الامتحانات حيث يكشف صباح مصر حقيقه نشر ورقة امتحان الدراسات 3 اعدادي.

 

في البداية تقوم بعض الصفحات على موقع فيس بوك على بث بعض الصور على صفحتها لتدعيم فكرة تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية مستغلين اسم الظاهرة السابقه التي حدثت في العقد الماضي وتحمل اسم شاومينج حيث يتم تدعيم الاسم بشاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

تسريب امتحان الدراسات

وتفاجأ بعض الطلاب واولياء الامور بنشر بعض الصفحات على فيس بوك صور لامتحان زعمت انه امتحان الدراسات للصف الثالث الإعدادي للفصل الدراسي الاول 2021-2022 الا ان وزارة التربية والتعليم اكدت في وقت سابق على ان تلك الاوراق مجرد امتحانات سابقة ولا تمت بصلة الى امتحانات هذا العام.

صور مفكرة لترويج فكرة تسريب الامتحانات

وتعمل تلك الصفحات على ترويج صور مفكرة يتم التعديل عليها من خلال برنامج تعديل الصور لبث روح الجدية في نفوس الطلاب واولياء الامور ويتم العمل على تلك الصور لتسويق خدمات الصفحه في تسريب الامتحانات.

والتي في الغالب تكون مجرد عمليه احتيالية على الطلاب واولياء الامور للعمل على تحصيل اموال بدون وجه حق والنصب على المواطنين من خلال التحويلات على خدمات الكاش بشبكات المحمول.

صور تسريب الامتحان على واتس اب وتزعم تلك الصفحات على قدرتها على تسريب الامتحانات لكل المحافظات من خلال بعض الصور المفبركة على تطبيق واتس اب لايهام الضحايا على قدرتها على تسريب امتحان الشهادة الاعدادية.

واتس اب لتسريب الامتحان

وتقوم تلك الصفحات بالمخالفة للقانون بتخصيل مبالغ ماليه من الطلاب واولياء الامور نظير دخولهم الواتس اب المخصص لتسريب الامتحان، ولذلك تقوم تلك الصفحات الوهميه في عمل حظر للمجني عليه بعد الحصول على الاموال لانها لا تستطيع تقديم اي امتحانات او يمكنها تحويل امتحانات سابقه او مفبركة على انها الامتحان الحقيقي للنصب الى المواطنين.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

تحذيرات وزارة التربية والتعليم

ويحذر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم من تلك الصفحات التي تعمل على الاحتيال على الطلاب واولياء الامور من خلال تحصيل الاموال فقط مع ايهامهم بتسريب الامتحان على عكس الحقيقية حيث يتم العمل على طباعه الامتحان في مطابع سريه مع تواجد امني مكثف الى جانب اختيار العناصر البشرية بعنايه التي تعمل على تلك الامور لضمان عدم وجود اي تسييربات.

وعلى الجانب الاخر حذر وزير التعليم من عدم الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف الى النصب والاحتيال وتهز ثقة الطلاب في انفسهم على حسب تصريحات تلفزيونية سابقه على احدى البرامج التلفزيونية، مؤكدا على ان تلك الصور المتداولة تعد امتحانات سابقه او نماذج تدريبية للطلاب.

إقرأ أيضاً

توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2021 جميع المواد والدرجات العظمي والصغرى لكل مادة