حقيقة تسريب امتحان الجبر والاحصاء عبر شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية

حقيقة تسريب امتحان الجبر والاحصاء عبر شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=532586
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

منذ انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في كل محافظات مصر منذ يوم السبت الماضي، وانتشرت من جديد بعض الصفحات تحمل اسم شاومينج بيغشش، والي تزعم تسريب امتحان الجبر والاحصاء لطلاب الصف الثالث الاعدادي.

 

منذ انطلاق الامتحانات وبدأت تلك الشائعات في الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي التي اثرت بشكل كبير على نفوس الطلاب واولياء الامور وجعلتهم ينظرون اليها، حيث زعمت تلك الصفحات في نشر شائعات عن تسريب امتحان الجبر والاحصاء والتي استمرت منذ بداية امتحان اللغة العربية يوم السبت الماضي.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

حقيقة تسريب امتحان الجبر والاحصاء

نفت وزارة التربية والتعليم شكلا وموضوعا فكره امكانيه تسريب اوراق امتحانات الشهادة الإعدادية بشكل عام في كل محافظات مصر حيث يتم طباعة الاوراق في مطابع سرية ويتم تأمينها على أعلى مستوى لتكون امته وتحافظ على مستقبل الطلاب.

واكدت على ان الصور التي يتم تناولها على مواقع التواصل الاجتماعي هي صور اوراق امتحانات سابقة وكذلك اوراق امتحانات تدريبة يتم تدريب الطلاب عليها قبل الدخول الى الامتحان الاساسي ويتم تعديلها على برامج تعديل الصور لتكون في نفس العام الدراسي 2021-2022.

طلاب الشهادة الإعدادية

طلاب الشهادة الإعدادية

صفحات شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية

انتهت فكرة شاومينج وتلك الظاهرة التي حدثت في العقد الماضي، ولم يعد لها اي وجود بعض ان تمكنت الوزارة من عقد امتحانات الثانوية العامة بشكلٍ طبيعي دون اي تسريبات في الامتحانات مع تأمين كبير في مطابع اوراق الامتحانات.

واكدت تصريحات سابقة للدكتور طارق شوقي على ان تلك الصفحات هي مجرد عمليات احتيالية تهدف الى هز ثقة الطلاب في انفسهم مع تحصيل بعض المبالغ المالية كطريقة نصب جديدة يتبعها اصحاب النفوس الضعيفة.

واتس اب شاومينج الشهادة الإعدادية

وفي تصريحات سابقة لتقنيين اشاروا الى ان اصحاب تلك الصفحات يهدفون الى اشهار صفحاتهم من خلال جذب المتابعين الى الصفحة ومن ثم بيعها الى اخرين بمبالغ مالية الى جانب العمل على تحصيل اموال من الطلاب واولياء الامور نظير دخولهم الى واتس اب شاومينج بيغشش الشهادة الإعدادية على عكس الحقيقه فتكون تلك العمليه هي عملية احتيالية في المقام الاول.

إقرأ أيضاً

مراجعة ليلة الامتحان هندسة وحساب مثلثات للصف الثالث الاعدادي محافظة الإسكندرية الترم الأول 2022