حقيقه تسريب امتحان اللغة العربية لكل المحافظات الصف الثالث الإعدادي الترم الاول 2022

حقيقه تسريب امتحان اللغة العربية لكل المحافظات الصف الثالث الإعدادي الترم الاول 2022
صور متداولة لتسريب امتحان العربي 3 اعدادي
https://www.sba7egypt.com/?p=531887
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الاخبار عن تسريب امتحان اللغة العربية لكل المحافظات الصف الثالث الإعدادي والتي تسببت في بث الذعر في نفوس الطلاب واولياء الامور وسببت ايضا بعضا من التوتر على الرغم من انها شائعات لا تمت للواقع باي صلة.

 

في البداية تناولت بعض صفحات موقع فيس بوك مجموعة صور لمحادثات على تطبيق واتس اب للعمل على ترويج الشائعات عن تسريب امتحان اللغة العربية لكافه المحافظات منذ صباح اليوم السبت الذي يعقد اول امتحانات الشهادة الاعدادية في ظل اجراءات امنية مشددة.

صور تسريب امتحان العربي للشهادة الإعدادية

بينما توضح الصور المنشورةً على موقع فيس بوك انها لا تمت لاوراق امتحان العربي في كل محافظات مصر للشهادة الإعدادية الترم الاول لعام 2022 حيث تحمل اسم نموذج وزارة التربية والتعليم التي تكون مراجع الطلاب قبل الامتحانات.

 

صور متداولة لتسريب امتحان العربي 3 اعدادي

صور متداولة لتسريب امتحان العربي 3 اعدادي

مراجع امتحانات الشهادة الإعدادية

وتعد تلك الصور من مراجع امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول للفصل الدراسي 2021-2022 والتي تم تقديمها من الوزارة لتدريب الطلاب على الامتحانات قبل الدخول الى الامتحان الحقيقي الذي يعقد اليوم في كل انحاء مدارس مصر للغة العربية.

عمليات نصب إلكترونية

حيث تجذب تلك الصور بعض الطلاب ويبحثون عن تسريب الامتحانات الي في الحقيقة تكون مجرد عمليات نصب إلكترونية على الطلاب واولياء الامور فيما يطلب اصحاب تلك الصفحات التي تعمل على عمليات النصب التحويل المالي عبر شبكات المحمول للحصول على الرقم السري للواتس اب الذي يقوم بتسريب الامتحان على عكس الحقيقه.

ومع بداية التحويل من قبل الطلاب تقوم الصفحه بحظر العضو المجني عليه ومن ثم البحث عن ضحيه جديدة.

جهود امنية لضبط اصحاب تلك الصفحات

وتكثف وزارة الداخلية جهودها للبحث عن اصحاب تلك الصفحات التي تقوم بعمليات نصب على المواطنين من خلال جيله ضعيفه ولكن تجذب العديد من الضحايا ويتم تتبع تلك الارقام التي تستقبل الاموال من خلال شركات المحمول باذن من النيابة العامة لضبط مثل هولاء واتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم.

مناشدة وزارة التربية والتعليم

وتناشد وزارة التربية والتعليم الطلاب واولياء الامور بعدم الانصياع وراء تلك الشائعات التي تعمل على النصب بالمواطنين تحت شعار واسم شاومينج مستغلين الظاهرة التي حدثت في العقد السابق لترويج عمليات النصب هذه.

اجراء الامتحان مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية

وتجرى امتحانات الشهادة الإعدادية في كل مدارس مصر وسط اجراءات احترازية مشددة حيث يتم العمل على اتخاذ كل تعليمات وزارة الصحة التي تشدد على التباعد الاجتماعي مع ضرورة ارتداء الكمامة للحفاظ على الطلاب والملاحظين من اي مخاطر.

إقرأ أيضاً

موعد اعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الأول 2022 جميع المحافظات