جدول امتحانات الدور الثاني الصف الأول الثانوي 2019

جدول امتحانات الدور الثاني الصف الأول الثانوي 2019
https://www.sba7egypt.com/?p=142932
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

منذ أسبوع مضى أعلنت وزارة التربية والتعليم عن النتيجة النهائية لطلاب الصف الأول الثانوي من خلال الموقع الرسمي للوزارة، وأستطاع الطلاب معرفة النتيجة من خلال التقديرات النهائية فقط لكل مادة.

وقد بلغت نسبة النجاح في الصف الأول الثانوي لهذا العام حوالي 91.4% وجاءت النسبة مرتفعة طبقا للنظام الإلكتروني الجديد الذي أقره وزير التربية والتعليم هذا العام على الطلاب، والذي جاء أيضا لقياس تفكير الطالب، وليس قدرته على الحفظ.

في سياق أخر أعلن وزير التربية والتعليم عن إعطاء فرصة لطلاب الصف الأول الثانوي الراسبين والذين لم يحالفهم الحظ بالنجاح في مادة أو أثنين بدخول امتحان الدور الثاني في المواد المقررة لهم فقط بالرسوب.

هذا ومن المقرر أن يتم انعقاد امتحانات الدور الثاني للصف الأول الثانوي بالنظام الورقي، مع الحفاظ على نفس الإجراءات الأمنية لسير اللجان والتصدي لحالات الغش على جميع المحافظات وجاري الآن طباعة أوراق الامتحان استعدادا للامتحانات.

تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم الأحد 14 من الشهر الحالي بمادة اللغة العربية،  ويوم الاثنين 15\7 بمادة الأحياء، ويوم الثلاثاء 16\7 باللغة الأجنبية الثانية، ويوم الأربعاء 17\7 بمادة الجغرافيا، ويوم الخميس 18\7 بمادة اللغة الأجنبية الأولى، بينما يوم الأحد 21\7 بمادة الرياضيات، ويوم الاثنين 22\7 بمادة الفلسفة والمنطق، ويوم الأربعاء 24\7 بمادة الفيزياء، بينما يوم الخميس 25\7 بمادة التاريخ  وتستمر الامتحانات حتى تنتهي في 27من يوليو.

وبإمكان الطلاب الذين حصلوا على معدل 50% دخول امتحان الدور الثاني من أجل تحسين المجموع بينما الطلاب الذين حصلوا على معدل أقل من 50% والطلاب الراسبين فمن المقرر امتحانهم إجباريا في المواد التي رسبوا بها.