جامعة طنطا تلغي امتحان الدبلوم العام بسبب الزحام الشديد

جامعة طنطا تلغي امتحان الدبلوم العام بسبب الزحام الشديد
جامعة طنطا
https://www.sba7egypt.com/?p=402388
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أصدرت جامعة طنطا، اليوم السبت، قراراً بإلغاء امتحان الدبلوم العام بمدرج المجمع الطبي، نظراً للتكدس الشديد للطلاب، دون التزام الكثير منهم بارتداء الكمامات الطبية، حرصاً على حياة والطلاب.

 

حيث تلقى الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا شكوى من تكدس لطلبة الدبلوم العام داخل المدرجات بالمئات لتأدية امتحان الدبلوم العام، دون أدنى التزام بالإجراءات الاحترازية، موجهاً بسرعة توجه أفراد الأمن الإداري للمدرجات، ومباشرة عمليات إخلاء الطلاب من القاعات على الفور، منعاً لانتشار العدوى بينهم.

وبناءاً عليه أصدر رئيس الجامعة قراراً بإلغاء الامتحان، وإحالة المتسببين في تلك الواقعة للتحقيق العاجل، لمخالفة الإجراءات الوقائية والاحترازية المقررة، في ضوء انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

استعدادات وزارة التعليم العالي للأزمة

وفي سياق متصل المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الشهري، اليوم، من أجل مناقشة أهم المستجدات الخاصة بأزمة فيروس كورونا، واستعدادات الجامعة الحكومية لمواجهتها خلال الفترة المقبلة.

كما ناقش المؤتمر أهم السيناريوهات المتوقعة للازمة، وكيفية التصدي لها، وآليات سير العملية التعليمية داخل الكليات، في ضوء الالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بالفيروس، إلى جانب بحث استعدادات إقامة امتحانات الفصل الدراسي الأول بمختلف قاعات ومدرجات الجامعات.

فيما قامت جامعة القاهرة بتقديم نموذجاً مجتمعياً عن آليات التعامل مع أزمة كورونا سواء على المستوى الطبي أو التعليمي أو البحثي، مشيرةً إلى إعدادها ل 10 فرق من الكوادر الطبية المدربة على أعلى مستوى.

إقرأ أيضاً

مصرع طالبة إختناقا إثر إستنشاق بخار الماء أثناء الإستحمام فى الشرقية