توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة دمياط للقبول بالثانوية العامة

توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة دمياط للقبول بالثانوية العامة
تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=268741
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

تبدأ المديريات التعليمية في محافظة دمياط بالاستعداد لوضع الحد الأدنى من تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 عقب ظهور النتيجة فورا، ليبدأ أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم بمدارس الثانوية العامة في العشر إدارات التعليمية بالمحافظة، وحتى يحين موعد ظهور النتيجة ننشر لكم توقعات التنسيق هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

اعرف مؤشرات تنسيق الشهادة الاعدادية في محافظة دمياط قبل إعلان النتيجة

نتوقع هذا العام أن يبلغ الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة في محافظة دمياط إلى 220 درجة وألا يزيد الحد الأقصى للقبول عن 230 درجة، وننتظر في الأسبوع القادم مؤشرات التنسيق الفعلية وسنقوم بالإعلان عنها فورا.

وفي السياق ذاته تتولى مديرية التربية والتعليم بدمياط في كل عام الإعلان عن المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالثانوية العامة، ويتوقف معدل القبول على عدد الطلاب الناجحين بالإضافة إلى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الاعدادية، وكذلك يجب أن تتوافق أعداد الناجحين مع القدرة الاستيعابية بالمدارس للطلاب على مستوى المحافظة.

ونشير إلى أن معدل التنسيق في العام الماضي  2019 في دمياط كان قد بلغ 213 درجة بعد قرار وكيل وزارة التربية والتعليم بخفضه بعد أن كان 220 درجة، وتوقعاتنا بأرتفاع معدل التنسيق هذا العام جاء بسبب تزايد نسبة نجاح طلاب الشهادة الاعدادية في الفصل الدراسي الأول إلى 84.89٪ واحتمالية ارتفاعها في الفصل الدراسي الثاني إلى ٩٩٪ أو أكثر.

اقرأ أيضا

توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة المنيا للقبول بالثانوية العامة