توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة المنيا للقبول بالثانوية العامة

توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة المنيا للقبول بالثانوية العامة
تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة المنيا
https://www.sba7egypt.com/?p=268646
هدى محمد
موقع صباح مصر
هدى محمد

موقع صباح مصر ينشر اليوم توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 في محافظة المنيا نظرا لاحتمالية فتح التسجيل بالتنسيق في مقدمة شهر يونيو المقبل بعد بيان محافظ المنيا أخيرا عن نتيجة نهاية العام في يوم السبت الماضي الموافق 23 يونيو.

إليكم درجات تنسيق الشهادة الاعدادية المتوقعة للقبول بالمدارس الثانوية في محافظة المنيا 2020

من المتوقع أن يرتفع تنسيق الشهادة الاعدادية بمدارس الثانوية على كافة الإدارات التعليمية بالمنيا هذا العام إلى 220 أو 225 درجة على الأكثر، وهذا نظرا لإرتفاع نسب النجاح في الصف الأول والثاني من هذا العام.

حيث بلغت نسبة النجاح بالفصل الدراسي الأول 74.5٪، وفي الفصل الدراسي الثاني وصلت نسبة النجاح إلى 97.97٪، وقال محافظ المنيا أن إجمالي عدد الطلاب الذين حصلوا على الدرجة النهائية 528 طالب وطالبة بمجموع 280 درجة وأعتبر هذه المرة الأولى التي يتم بها رصد هذا العدد المرتفع من الطلاب الحاصلين على النتيجة النهائية.

الجدير بالذكر أن ارتفاع معدلات نجاح الطلاب بالشهادة الإعدادية في المنيا في الترم الثاني جاء بسبب وسيلة التقييم البديلة عن امتحانات نهاية العام وهي الأبحاث العلمية التي حددتها وزارة التربية والتعليم بغرض التعامل مع فيروس كورونا ومنع أي تجمعات قد تحدث بين الطلاب في اللجان.

لاقت وسيلة الأبحاث نجاحا هائلا هذا العام، وتمكن الطلاب من تقديمها بالشكل المطلوب نظرا لتسهيل عملية الحصول على المعلومات التي وفرتها الوزارة من خلال منصة ادمودو التعليمية الجديدة وبنك المعرفة المصري.

اقرأ أيضا

توقعات تنسيق الشهادة الاعدادية 2020 محافظة القاهرة درجات القبول في الثانوية العامة