توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادي في الإسكندرية

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادي في الإسكندرية
تنسيق الثانوية العامة 2021 في الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=484055
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021 بعد الإعدادي في محافظة الإسكندرية، حيث انتهي اليوم الوقت المتاح أمام طلاب الصف الثالث الإعدادي في التقدم بطلبات التظلمات إلي المديريات التعليمية المختلفة بالمحافظة.

 

حيث اعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 78.9%، وتعتبر أقل من نسبة النجاح مقارنة بالعام الدراسي الماضي.

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2021

 

كما انتهي أيضاً التقديم بالنسبة للطالبات في تنسيق التمريض والذي تم فتحه بدء من يوم الثلاثاء الماضي لجميع الطالبات بالشروط والحد الأدنى الذي أعلنت عنه مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية.

حيث تستعد المحافظة للإعلان عن الحد الأدنى للقبول بالنسبة للمرحلة الثانوية العامة بالنسبة للمرحلة الأولي، وهذا بعد أن يتم اعتمادها من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.

كما أشار الدكتور محمد سعد مدير التعليم بالمحافظة أنه تم اتاحة تقديم طلبات التظلمات بالنسبة لجميع طلاب الصف الثالث الإعدادي علي مدار أسبوعان في ظل الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا.

حيث أشارت مصادر بالتعليم أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول العام الجاري مقارنة بالعام الماضي، وهذا بسبب انخفاض نسبة النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية، كما تتوقع المصادر أن يكون الحد الأدنى للقبول عند (230 درجة)، وينخفض الحد الأدنى بالنسبة للمرحلة الثانية والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقاً.

اقرأ أيضاً:

تنسيق التمريض 2021 بعد الإعدادية والحد الأدنى للقبول في محافظة الإسكندرية