توزيع درجات مواد الثانوية العامة والمجموع الكلي 2022 للعلمي والأدبي

توزيع درجات مواد الثانوية العامة والمجموع الكلي 2022 للعلمي والأدبي
طلاب الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=567119
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يشغل توزيع درجات مواد الثانوية العامة 2022 طلاب الصف الثالث الثانوي العامه وخاصه مع انتظام اعمال الامتحانات خلال تلك الراهنة حيث يبحث الطلاب عن درجات النهاية الصغرى وايضا النهائية لحساب كل مجموع مواد العام الدراسي.

 

في البداية تكون الدرجة النهائية لمادة اللغة العربية من 80 درجة، والصغرى 40 درجة وتعتبر الدرجة النهائية لمادة اللغة الأجنبية  (الإنجليزية) هي 50 درجة والصغرى 25 درجة ، واللغة الأجنبية الثانية (الفرنسية أو الألمانية أو الأسبانية) تكون من 40 درجة والنهاية الصغرى للنجاح 20 درجة في هذه المادة.

واالدرجة النهائية لمادة التاريخ تكون من 60 درجة وكذلك زوجك الجغرافيا ، ومادة الفلسفة والمنطق وعلم النفس والاجتماع تكون من 60 درجة والصغرى تكون 30 درجة للنجاح في هذه المواد.

وتعتبر الدرجة النهائية للكيمياء والفيزياء والرياضيات التطبيقية والبحتة والأحياء والجيولوجيا تكون من 60 درجة لكل مادة ويجب ان يحصل الطالب على 30 درجة على الاقل للنجاح في هذه المواد.

والدرجة النهائية في التربية الدينية للإسلامية وكذلك المسيحية 25 درجة وايضا مادة التربية الوطنية ويجب ان يحصل على 12 ونصف درجة للنجاح ، وفي مادة الاقتصاد والاحصاء تكون الدرجة 50 درجة ويجب الحصول على 25 درجة للنجاح ويكون المجتمع الكلي 410 درجة ويجب الحصول على 205 درجة للنجاح في العام الدراسي.

إقرأ أيضاً

كيف اعرف نسبة الثانوية العامة للاجابه على سوال جايب كام في الميه