تنسيق المرحلة الثانية 2022.. الحد الأدني لطلاب القسمين العلمي والأدبي ورابط التقديم

تنسيق المرحلة الثانية 2022.. الحد الأدني لطلاب القسمين العلمي والأدبي ورابط التقديم
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=589117
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنسيق المرحلة الثانية 2022 لطلاب الثانوية العامة والحد الأدني للقبول في الشعبتين العلمية والأدبية هى أكثر ما يبحث عنه الطلاب بعد أن أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي منذ قليل عن موعد تسجيل الرغبات.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي

حيث أعلن وزير التعليم العالي خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده بعد ظهر اليوم الأربعاء عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي والحد الأدني للقبول بالنسبة لطلاب القسمين العلمي والأدبي في الكليات والمعاهد المتاحة بالجامعات الحكومية.

تنسيق المرحلة الثانية 2022

حيث تم تحديد الحد الأدني للقبول في المرحلة الثانية بالنسبة لطلاب الثانوية العامة القسم الأدبي عند مجموع 238 درجة (58.5%)، وبالنسبة للحد الأدني للقبول لطلاب القسم العلمي 246 درجة (60%).

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الثانية غدا الخميس عن طريق موقع التنسيق الرسمي والالكتروني أو معامل التنسيق الموجودة في الجامعات الحكومية المختلفة بمحافظات الجمهورية.

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية في كليات التمريض والطب البيطري والعلوم والحاسبات والزراعة والاعلام وزالاثار والعديد من الكليات النظريوة الأخري.

وبالنسبة لطلاب علمي رياضة يوجد أماكن شاغرة في كليات الحاسبات والمعلومات وفنون جميلة والاقتصاد والقنون التطبيقية والعديد من الكليات الأخري التي تقبل طلاب القسم العلمي.

كما يوجد أماكن شاغرة لطلاب القسم الأدبي في كليات التربية والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

اقرأ أيضا

نتيجة تنسيق المرحلة الأولي.. أماكن تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة في جامعة الإسكندرية