تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الشرقية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الشرقية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=685367
Admin
موقع صباح مصر
Admin

يعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الشرقية من الأحداث الهامة التي ينتظرها طلاب المدارس، فهو يمثل بداية الطريق المؤدية إلى التعليم الثانوي سواء العام أو الفني، حيث يتم تنظيم هذه الشهادات من قبل وزارة التربية والتعليم، وتحديدًا إدارة المناطق التعليمية بالتنسيق مع إدارة المدارس والجهات المسؤولة عن قبول الطلاب للإلتحاق بالصف الأول الثانوي العام والفني، في هذا المقال سنتحدث بشكلٍ مفصل عن التنسيق، وعملية التسجيل، وأهم النصائح للطلاب لضمان دخولهم إلى المدرسة التي يتمنونها.

 

تنسيق

بالدرجات نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الشرقية

تم الإعلان عن تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الشرقية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني، حيث اعتمد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، حد أدنى للقبول بالثانوي العام بنسبة 230 درجة وبالثانوي الخاص بنسبة 140 درجة للحاصلين على نسبة 50%.
كما بلغ عدد الطلاب الحاصلين على درجة القبول بالثانوي العام 63750 طالبا وطالبة، وعدد الفصول المتاحة للقبول بالصف الأول الثانوي للعام الدراسي القادم بلغ 1177 فصلا دراسي، هذا الإعلان جاء بعد اعتماد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021 /2022، بنسبة نجاح بلغت 83.96%.

الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي

تم إصدار قرار من محافظ الشرقية بتخفيض الحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام الدراسي 2022 / 2023 وبناءً على هذا القرار، تم تخفيض الحد الأدنى للقبول إلى 220 درجة بدلاً من 223 درجة في مدارس مختلفة تابعة للإدارات التعليمية بمنطقة الشرقية، ويأتي هذا القرار بعد النظر في تنسيب الطلاب الحاصلين على شهادة إعدادية العامة للقبول في الصف الأول الثانوي العام والفني.

تم إتخاذ هذا القرار بعد تقييم أداء الطلاب في الأعوام الدراسية السابقة واستنادًا إلى نتائج القبول السابقة، وهو يهدف إلى مساعدة الطلاب في تحقيق حلمهم في الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام والفني وذلك بتقليل الحد الأدنى لتنسيق القبول، ويأتي هذا القرار في إطار الجهود المبذولة للتشجيع على التعليم العالي والتعليم الثانوي في محافظة الشرقية.

التنسيق الجديد لتحالف الشرقية للتعليم

تقرر اليوم تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني في محافظة الشرقية للعام الدراسي 2022/2023، بواسطة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية. وتخفض الدرجة الأدنى للقبول بالثانوي العام (خدمات) إلى 190 درجة بدلاً من 195 درجة في السنوات السابقة، يهدف هذا القرار لجعل القبول أسهل وأكثر تسهيلًا لعدد أكبر من الطلاب الراغبين في الدراسة بالمدارس الخدمات في محافظة الشرقية، يأتي هذا القرار في إطار التركيز على التعليم والتعلم وتحسين جودة التعليم في المحافظة.

إقرأ أيضاً

لينكات نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 جميع محافظات الجمهورية