تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة السويس للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة السويس للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=685365
Admin
موقع صباح مصر
Admin

هل تبحث عن المعلومات الكاملة حول تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة السويس؟ إذًا أنت في المكان الصحيح، فهذا المقال سيوضح لك كل ما تحتاجه لتعرفه حول شروط التقدم والقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني في محافظة السويس، ستجد هنا كل المعلومات اللازمة حول مواعيد التقديم، والشروط الواجب توافرها، وطريقة الحساب والتقدير، وغيرها من المواضيع المهمة التي ستفيدك في التقدم لمرحلة التعليم الثانوي، فلن يكون هناك أي مفاجآت عند تسجيلك، بل ستكون على دراية كاملة بكل التفاصيل وستتمكن من التقدم بثقة واطمئنان.

 

تنسيق

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

تنسيق القبول بالصف الثانوي العام والثانوي الفني في محافظة السويس لعام 2023

تعلن محافظة السويس عن تنسيق القبول في الصف الثانوي العام والثانوي الفني للعام الدراسي 2023، وقد اعتمدت المحافظة الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي العام بمجموع 240 درجة، كما يمكن القبول بالمدارس الثانوية الخاصة بمجموع 225 درجة، كما تم اعتماد المدارس الفنية (صناعي، تجاري، فندقي، زراعي، تعليم مزدوج) للعام الدراسي 2023،وتهدف هذه الإجراءات إلى توفير مساحة تفاعل أفضل مع متطلبات الحياة العملية والاقتصادية المتغيرة، وبهذا الشكل يمكن للطلاب اختيار المسار المناسب لهم مع مراعاة متطلبات سوق العمل.

الحد الأدنى لقبول الطلاب في المدارس العامة والخاصة في محافظة السويس

تم الإعلان عن تنسيق القبول في المدارس الثانوية العامة والفنية في محافظة السويس للعام الدراسي 2022-2023، أعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن الحد الأدنى لقبول الطلاب في المدارس العامة والخاصة، حيث يتم قبول الطلاب في الصف الأول الثانوي العام بمجموع يصل 240 درجة، وفي المدارس الثانوية الخاصة بمجموع 225 درجة، وتم اعتماد المدارس الفنية، من بينها المدارس الصناعية والزراعية والفندقية، للعام الدراسي 2022-2023.

كانت نسب القبول في العام الماضي قد ارتفعت بشكل كبير، نظرًا لعدم إقامة امتحانات في الفصل الدراسي الثاني، ولكن بعد إقامة الامتحانات في الفصلين الأول والثاني في هذا العام، فقد انخفضت نسب تنسيق الثانوية العامة بمعدل تراوح من 10 إلى 20 درجة ويسمح للطالب تسجيل 75 رغبة فقط في النتيجة النهائية لتنسيق الثانوية العامة من خلال رابط موقع التنسيق.

محافظ السويس يعلن تنسيق الشهادة الإعدادية لعام 2023 للقبول في المدارس

وفقًا لقول محمود الفولي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، جارٍ حاليًّا إعداد التنسيق، الذي يتوقع الإعلان عنه في الأسبوع المقبل. وسيتم اعتماد التنسيق من قِبل محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر، وسيصدر بعدها إعلان بأسماء الطلاب الناجحين، يُذكَر بأنه يتوجّب الحصول على نتيجة 225 درجة للالتحاق بالمدارس الثانوية العامة، و210 درجات للمدارس الخاصة، و260 درجة للبتروكيماويات، و230 درجة للفندقية، و220 درجة للصناعات البحرية.

من هنااااااااااااااااااااا يتعرف البحث عن لينك النتيجة

إقرأ أيضاً

لينكات نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 جميع محافظات الجمهورية