تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الدقهلية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الدقهلية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=685376
Admin
موقع صباح مصر
Admin

هل أنت أحد الطلاب الذين ينهون الصف الإعدادي في محافظة الدقهلية؟ هل تسعى للالتحاق بالصف الأول الثانوي العام أو الفني في العام الدراسي القادم؟ إذا كنت كذلك، فعليك الآن الاهتمام بتنسيق شهادتك الإعدادية لتكون جاهزًا للالتحاق بتلك الصفوف المهمة، هذا الموضوع يعتبر محور اهتمام الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في محافظة الدقهلية، ولذلك موضوعنا اليوم هو تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني.

 

محافظ الدقهلية يعلن عن تنسيق الشهادة الإعدادية للعام 2023

تم الإعلان مؤخرًا عن تنسيق الشهادة الإعدادية للعام 2023 في محافظة الدقهلية، وذلك بعد ظهور نتائج الطلاب، وبناءً عليه، يتزايد البحث في الفترة الحالية عن موعد التنسيق في مختلف المحافظات، لاسيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد، ومن المتوقع أن يكون موعد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية قريبًا جدًا، وتحديدًا بمجرد اعتماد التنسيق رسميًا من قبل المحافظ.

المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالثانوي العام في الدقهلية

في ظل الإعداد لتنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية، يستعد الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالثانوي العام، وتحكم تنسيق الثانوية العامة في عدة ضوابط تعمل على تحديد درجات القبول في مدارس الثانوية العامة على مستوى إدارات المحافظة التعليمية المختلفة، ومن بين العوامل التي تحدد تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الدقهلية، هي الأماكن الشاغرة داخل فصول مدارس التعليم الثاني والمتاحة للطلاب الصف الأول الثانوي الجدد، فكلما ارتفعت أعداد الأماكن الشاغرة كلما انخفضت درجات التنسيق المطلوبة للالتحاق بالثانوي العام.

تنسيق

تنسيق

تخفيض درجات التنسيق للحاصلين على الشهادة الإعدادية

تم الإعلان عن تنسيق جديد للشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني للعام 2022/2023، وقد تم القرار بتخفيض درجات التنسيق للحاصلين على الشهادة الإعدادية من 244 درجة إلى 240 درجة، هذا القرار تم اتخاذه حرصًا على صالح الطلاب الناجحين بالمرحلة الإعدادية وتخفيفًا عن أولياء الأمور، بما يتيح لهم الفرصة للالتحاق بالثانوية العامة والفنية.

كما قام محافظ الدقهلية بتخفيض درجات القبول بالثانوي العام نظام الخدمات من 200 درجة إلى 195 درجة، بهدف توفير فرص التعليم للحاصلين على الإعدادية العامة، ولم يحصلوا على مجموع درجات التنسيق المقررة لفصول الثانوي العام، وأيضًا ليتم تخفيفًا عن أولياء الأمور.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023

إقرأ أيضاً

لينكات نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 جميع محافظات الجمهورية