تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الجيزة للقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=685371
Admin
موقع صباح مصر
Admin

هل تبحث عن المعلومات التي تحتاجها لتسجيل طفلك في الصف الأول الثانوي العام أو الفني في محافظة الجيزة؟ إذاً عليك الانتظار حتى العام 2023، وذلك لأن اللجان المعنية بتنسيق الشهادة الإعدادية بدأت في التحضير لتنسيق العام الدراسي 2023 لمحافظة الجيزة، سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل حول تنسيق الشهادة الإعدادية لعام 2023 في محافظة الجيزة.

 

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة الجيزة

تشهد محافظة الجيزة الآن ضجة كبيرة بين الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية، حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني لعام 2023، وقد حددت المديرية الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة لهذا العام بمعدل 220 درجة، في حين تم تحديد الحد الأدنى للتنسيق بالثانوي الفني بـ 135 درجة.

تعد محافظة الجيزة واحدة من أهم المحافظات في

تنسيق

تنسيق

جمهورية مصر العربية، حيث تضم العديد من المدارس الثانوية العامة والفنية المرموقة. وتحدد مديرية التربية والتعليم بالمحافظة سنوياً الحد الأدنى لتنسيق القبول بتلك المدارس، وبهذا فإن الطلاب الحاصلين على شهادة الإعدادية يسعون جاهدين للحصول على درجات عالية في امتحانات الثانوية العامة والفنية.

الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة والفنية

تم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة والفنية في مصر، وتم تحديد الحد الأدنى للتنسيق والقبول بالصف الأول الثانوي العام والفني، ويتراوح الحد الأدنى للتنسيق للثانوية العامة بين 60-70%، فيما يتراوح الحد الأدنى للتنسيق للثانوية الفنية بين 55-65%، وتتمثل الأوراق المطلوبة للتقدم في المديرية في مستخرج الشهادة الإعدادية، ويتم استخراجه من المديرية، وكل مديرية تحدد قواعد ودرجات القبول بالصف الأول الثانوي العام والفني حسب درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية والأعداد المطلوبة.

تم خفض نسبة التنسيق للثانوية العامة والفنية هذا العام بعد إقامة الامتحانات في الفصلين الأول والثاني، ليتم خفض حد التنسيق بمعدل تراوح من 10 إلى 20 درجة، علمًا بأن الطالب يسمح له تسجيل 75 رغبة فقط في النتيجة النهائية لتنسيق الثانوية العامة والفنية، وذلك من خلال رابط موقع التنسيق، وقد شهد العام الماضي ارتفاع نسب القبول بشكل كبير بسبب عدم إجراء الامتحانات في الفصل الدراسي الثاني، وكان الاكتفاء بعمل أبحاث قد أعطى نتائجًا جيدة في ارتفاع نسب النجاح.
إقرأ أيضاً

لينكات نتيجة الصف الثالث الاعدادي الترم الثاني 2023 جميع محافظات الجمهورية