تنسيق الدبلومات الفنيه 2023-2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي نظامي الثلاث والخمس سنوات

تنسيق الدبلومات الفنيه 2023-2024 زراعي وصناعي وتجاري وفندقي نظامي الثلاث والخمس سنوات
التنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=717129
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

إحدى أبرز العمليات التي يتم ملاحظتها عبر محرك جوجل في الفترة الحالية هي تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023، حيث يهتم طلاب التخصصات الزراعية، والصناعية، والتجارية، والفندقة بمعرفة موعد تسجيل رغبات الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا. يتاح لطلاب التعليم الفني فرصة استكمال مرحلة التعليم العالي بنسبة 10% من إجمالي النسبة المتاحة في الجامعات المصرية، يتم تنظيم هذه العملية وفقًا للتنسيق الرسمي الذي يحدد الشروط والدرجات المطلوبة لقبول الطلاب وتوزيعهم على الكليات والمعاهد المختلفة.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

بدأ تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2023 خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الرابع من شهر سبتمبر الجاري، تهدف هذه العملية إلى توجيه الطلاب إلى الكليات والمعاهد المتاحة لهم بعد حصولهم على شهادات الدبلومات الفنية في أنظمتها ذات المدة الثلاث والخمس سنوات، يتم فتح تنسيق طلاب التعليم الفني في المرحلة الثالثة دائمًا لطلاب الثانوية العامة في الدور الثاني لعام 2023. وبعد ذلك، يتم توجيه باقي طلاب الثانوية العامة، ثم يتم تسكين طلاب التعليم الفني.

تنسيق الدبلومات الفنية نظامي الثلاث والخمس سنوات 

بدأ تسجيل اختبارات القدرات للدبلومات الفنية لعام 2023 منذ الخميس الماضي، يمكن للطلاب الراغبين تسجيل رغباتهم في الكليات التي تشترط اجتياز اختبارات قدرات الدخول والتسجيل حاليًا، قبل إغلاق تلقي الطلبات، يمكن الوصول إلى موقع البوابة الإلكترونية للتنسيق الحكومي عن طريق الضغط على الرابط المرفق، كما يمكن للطلاب الاطلاع على تنسيق العام الماضي للدبلومات الفنية من خلال الرابط المرفق أيضًا، واستخدامه كمرجع لدرجات التنسيق والكليات والمعاهد المتاحة للطلاب في جميع الأقسام والتخصصات.

 

اقرأ أيضاً

بدء تنسيق الدبلومات الفنية 2023 غداً .. رابط تسجيل الرغبات تنسيق الدبلومات الفنية الزراعية والصناعية والتجارية والفندقية