تنسيق الأزهر مرحلة تانية ادبي 2022 والحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة الأدبية بالقاهرة والاقاليم

تنسيق الأزهر مرحلة تانية ادبي 2022 والحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة الأدبية بالقاهرة والاقاليم
تنسيق
https://www.sba7egypt.com/?p=598685
رنا الرفاعى
موقع صباح مصر
رنا الرفاعى

نشير اليكم عن ما يبحث عنة طلاب الثانوية الأزهرية وهو تنسيق الازهر للمرحلة الثانية لطلاب الشعبة الأدبية 2022، والحد الأدنى للقبول بالكليات الأزهرية سواء بالقاهرة أو الأقاليم للالتحاق بالجامعات الأزهرية في العام الدراسي الجديد 2023، وتستغرق كل مرحلة خمسة أيام لاتاحتها للطلاب الذين لم يقوموا بتسجيل الرغبات حتي الان، ونكتب اليكم في السطور القادمة كافة المعلومات من خلال هذا المقال.

تنسيق الأزهر مرحلة تانية ادبي 2022

وخلال الفترة المحددة للطلاب للدخول على موقع تنسيق الازهر للتسجيل في المرحلة الثانية كتابة 75 رغبة كاملة، حيث كانت نسبة نجاح الثانوية الأزهرية 57% هذا العام، ويكون تنسيق هذا العام منخفض عن العام الماضي لانخفاض نسبة النجاح هذا العام للشعبتين سواء العلمية أو الأدبية الأزهرية، وتأخذ كلية الإعلام واللغات والترجمة والاقتصاد والعلوم السياسية والإدارة بمجموع 60%، وباقي الكليات الأزهرية تقبل من 55%، وبلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي (50.97%).

الحد الأدنى للقبول بكليات الشعبة الأدبية بالقاهرة والاقاليم

وبلغ عدد طلاب الازهر الذين ادواء امتحانات الدور الثاني قد بلغ 61278 طالبا وطالبة، من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الدور الثاني في العشرة أيام الأولى من شهر سبتمبر 2022، وسيتم فتح باب تنسيق الازهر مرة أخري لطلاب الدور الثاني بعد ظهور نتيجة الدور الثاني وايضا تتاح للطلاب المتغيبين عن التسجيل في المرحلة الثانية، وذلك سيتم فتحها عقب ظهور النتيجة ب 48 ساعة، ويكون تنسيق القبول بالجامعات الأزهرية للبنات يختلف عن تنسيق القبول بالجامعات الأزهرية للبنين.

اقرأ ايضا

 بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2022 .. موعد نتيجة ملاحق تالتة ثانوي أزهري علمي وأدبي