تفاصيل منهج العام الدراسى لامتحانات الثانوية العامة بالكامل دون حذف

تفاصيل منهج العام الدراسى لامتحانات الثانوية العامة بالكامل دون حذف
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=649792
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

اعلم مصدر مسئول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن تفاصيل منهج العام الدراسى بأكمله وذلك دون حذف أو تخفيف، حيث أن الأسئلة تراعى التوازن النسبى فى المنهج الدراسى، والقيام بتوزيع اجزاء الامتحان على المقررات الدراسية بأكملها، حيث اكد المصدر انه على جميع الطلاب ان يقوموا بالاهتمام بجميع جزئيات المنهج ، وذلك على حسب كل مادة، وأن الامتحانات فى المواد الغير المضافة للمجموع، ولسوف تكون جميعها عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد، دون أسئلة مقالية، كما أنها سوف يتم عقدها وفقا لنظام البابل شيت وسوف تصحح الامتحانات إلكترونيا.

 

 

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة

فيما سيتم عقد امتحانات نهاية العام الدراسى، فى يوم 10 من شهر يونيو القادم، وسوف يكون عدد الطلاب داخل كل لجنة 20 طالبا فى كل لجنة امتحانية، مع التشديد على تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات.

كما سيتم عقد الامتحانات بواقع 85%، عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية.

ولسوف يتم عقد الامتحانات بنظام الأوبن بوك، حيث سيتم تسليم جميع الطلبة والطالبات، كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

سوف يقوم الطلبه باستلام ورقة أسئلة وورقة نموذج بابل شيت لكى يتم الاجابة من خلالها، عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء خاصة للإجابة عن الأسئلة المقالية.

فيما سيتم وضع جميع الامتحانات من بنوك الأسئلة والتى تتناسب الاجابات المطلوبة مع الزمن المخصص لأداء الامتحانات.

مع التأكد على خلو جميع الأسئلة من الأخطاء اللغوية لجميع اللغات، وعدم تكرار الأسئلة وأهمية ارتباط الأسئلة بنواتج التعلم المدرجة بخريطة الاختبار.

مع ضرورة الالتزام بالمستويات المعرفية بحيث تكون مقسمة بنسبة 30٪؜ للفهم وبنسبة 40٪؜ للتطبيق وبنسبة 30٪؜ لحل المشكلات والإبداع.

ولسوف تكون الأسئلة من داخل المنهج الدراسى حيث يتم توزيع الجزئيات على الامتحان ضمن المنهج الدراسى.

كما سيتم عقد الامتحانات داخل لجان فى المدارس ولا يسمح باصطحاب الطالب لاية وسيلة إلكترونيه، وذلك عن طريق سواء التابلت أو جهاز المحمول.

اقرا أيضا

نموذج لامتحانات الصف السادس الابتدائي لشهر فبراير 2023 رياضيات