تعرف علي موعد بدء الدراسة في الجامعات والمعاهد العام الدراسي 2022-2023 كل المحافظات

تعرف علي موعد بدء الدراسة في الجامعات والمعاهد العام الدراسي 2022-2023 كل المحافظات
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية
https://www.sba7egypt.com/?p=571876
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد بدء الدراسة في الجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023 في كل المحافظات بعد أن اجتمع المجلس الأعلي للجامعات اليوم الأثنين الخامس والعشرون من شهر يوليو الجاري.

موعد بدء الدراسة في الجامعات والمعاهد

حيث عقد المجلس الاعلي للجامعات الاجتماع الدوري صباح اليوم الأثنين تحت قيادة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي في المقر الجديد بالعاصمة الادارية الجديدة وتم خلال الاجتماع الاعلان عن الخريطة الزمنية لكليات ومعاهد الجامعات للعام الدراسي المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق الدراسة في جميع الكليات والمعاهد بالجامعات يوم 1 أكتوبر المقبل، كما يكون موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 9 يناير 2023 علي مستوي الجامعات والمعاهد.

بينما تنطلق الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 11 فبراير 2023، وقد استعدت جميع الجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة لاجراء اختبارات القدرات والتي بدأت منذ صباح اليوم الأثنين الخامس والعشرون من شهر يوليو وتستمر حتى يوم 6 أغسطس المقبل.

وقد استعدت مكاتب التنسيق بجامعة عين شمس لبدء أعمال التنسيق واستقبال رغبات الطلاب خلال فترة التنسيق بجميع المراحل التي من المقرر أن يتم الاعلان عنها بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة.

اقرأ أيضا

لينك موقع التنسيق 2022 لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي.. تسجيل اختبارات القدرات