تعرف علي موعد امتحانات الترم الثاني 2021 لجميع الصفوف الدراسية

تعرف علي موعد امتحانات الترم الثاني 2021 لجميع الصفوف الدراسية
وزير التربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=441950
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد امتحانات الترم الثاني 2021 بالنسبة لجميع الصفوف الدراسية من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، حيث من المقرر أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم 13 مارس الجاري.

 

حيث أوضح الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم أنه بالنسبة للفصل الدراسي الثاني، فمن المقرر البدء في بث المواد الدراسية من خلال المنصات التعليمية والقنوات أيضا.

موعد امتحانات الترم الثاني 2021

كما تم اصدار تعليمات وكتابين دوريين لتنظيم الترم الثاني، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب ثلاثة امتحانات في الترم الثاني خلال الشهور التالية (مارس، ابريل، مايو).

حيث تمثل هذه الامتحانات نسبة 50% من درجة الطالب في الترم الثاني، بالإضافة إلي 50% درجة الترم الأول، كما تم اصدار جداول بجميع المواعيد الخاصة بالامتحانات.

بينما أشار إلي أنه بالنسبة للمواد الخاصة بالأنشطة مثل التربية الفنية والمجالات فسوف يتم تقييم الطالب عن طريق مدرس المادة تحت اشراف مدير المدرسة وهذا خلال شهر مايو المقبل.

بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية فمن المقرر أن يؤدوا امتحان الترم الثاني في شهر يونيو المقبل، حيث تكون الدرجة علي أسال امتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، بينما يكون اختبار الترم الأول اجتياز فقط ولن يتم إضافته للمجموع الكلي.

كما وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني علي خروج المواد الغير مضافة للمجموع من جداول الامتحانات الخاصة بطلاب الصف الثالث الاعدادي.

حيث يؤدي الطلاب من 4 ابتدائي حتى 2 اعدادي الامتحانات خلال (مارس، ابريل، مايو).

يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات في شهر يونيو.

من هنا نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2021 بالاسم ورقم الجلوس جميع المحافظات من موقع وزارة التعليم