تعرف على عدد أسئلة امتحان الرياضيات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسى2023

تعرف على عدد أسئلة امتحان الرياضيات لجميع المراحل التعليمية للعام الدراسى2023
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=650104
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قام مسئولى مكتب مستشار الرياضيات فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الاحد بالاعلان عن المواصفات الخاصة باختبارات الشهور، وذلك خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، لجميع المراحل التعليمية ولصفوف النقل بدءا من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، لكى يطلع عليها جميع الطلبة والطالبات استعدادا لخوض امتحانات الشهر الحالى.

 

مواصفات امتحان الشهر رياضيات 2023

بالنسبة للمرحلة الابتدائية والمرحلة الإعدادية:

بالنسبة لأسئلة اختيار من متعدد عبارة عن 3 اسئلة، كما تم تخصيص 3 درجات لكل سؤال، كما يوجد سؤال مقالي بدرجتين، لكى تصبح الدرجة النهائية 5، اما بالنسبة للصف الأول والصف الثاني الإعدادي، سوف يمتحن جميع الطلبة والطالبات في مادة الجبر منفصلا وفي مادة الهندسة منفصلا، وبالنسبة للدرجة النهائية لكل فرع من 5 بنفس المواصفات.

مواصفات اسئلة المرحلة الثانوية:

اولا: الصف الاول الثانوي: مادة الجبر سوف تكون عبارة عن سؤالين اختيار من متعدد، ومادة حساب المثلثات سؤال اختيار من متعدد، اما عن مادة الهندسة فسوف كون عبارة عن سؤالين اختيار من متعدد، وسوف تكون الدرجة النهائية 5.

ثانيا: الصف الثاني الثانوى فى مادة الرياضيات البحتة، بالنسبة لمادة الجبرفسوف تكون عبارة عن سؤالين اختيار من متعدد، ومادة حساب المثلثات سؤال اختيار من متعدد، ومادة التفاضل فسوف تكون عبارة عن سؤالين اختيار من متعدد، وسوف تكون الدرجة النهائية 5.

ثالثا: الصف الثاني أدبي: مادة الجبر فسوف تكون عبارة عن 3 أسئلة اختيار من متعدد، اما عن مادة التفاضل فسوف تكون عبارة عن سؤالين اختيار من متعدد، وسوف تكون الدرجة الهائية من 5.

رابعا: الصف الثاني علمي: بالنسبة لتطبيقات الرياضيات، فسوف تكون عبارة عن 3 أسئلة اختيار من متعدد، كما يوجد سؤال مقالي، وسوف تكون الدرجة النهائية من 5.

فيما اكد مكتب مستشار الرياضيات في خطابه الى جميع المديريات الامتحان الأول، سوف يعقد فيما تمت دراسته حتى يوم الخميس الموافق 2 من شهر مارس، اما عن الامتحان الثاني في شهر أبريل، على ما قد تم تدريسه من اختبار شهر مارس وحتى 30 من نفس الشهر.

جدول توزيع الاسئلة والدرجات

جدول توزيع الاسئلة والدرجات

اقرا ايضا

الدروس الملغية لخامسة ابتدائي 2023 .. ننشر الأجزاء المحذوفة من منهج الصف الخامس الابتدائي الترم الثاني 2023