اخبار التعليم

تعرف على ضوابط امتحانات شهر مايو للصف الأول الثانوي

نستعرض من خلال موقع صباح مصر ضوابط امتحانات شهر مايو للصف الأول الثانوي، حيث أصدر الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، خطابًا موجهًا إلى المديريات التعليمية بشأن الإجراءات الخاصة بالاختبارات الإلكترونية للصف الأول الثانوى للعام الدراسى 2018/2019، وذلك في ضوء توجيهات وتعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

حيث نص الخطاب على عدم تسكين طلاب (المدارس الخاصة، المعاهد القومية، المنازل، الخدمات) على المدارس المحددة كمقار تقدير وهذا حتى يتسنى إجراء التقدير عقب انتهاء الفترة الصباحية في نفس المدارس وتسكينهم بمدارس حكومية أخرى مزودة بالبنية التكنولوجية اللازمة.

هذا وقد طالب الخطاب المديريات التعليمية بتوفير أجهزة التابلت لطلاب المنازل وتوزيعها على الطلاب خلال بدأ الاختبار يوميًا وجمعها عقب انتهاء الاختبار وذلك على سبيل العهدة، واتخاذ التدابير اللازمة لذلك.

حيث طالب بأهمية التأكيد على جميع الطلاب من التأكد من جاهزية أجهزة التابلت الخاصة بهم، وإزالة العقبات التي تحول دون جاهزية التابلت، حيث أن جاهزية التابلت تقع على مسؤولية الطالب، كما أن تقدير المواد الدراسية للاختبارات سوف يبدأ يوم 22 مايو القادم.

صابرين حكيم

صابرين حكيم .. كاتبه صحفية فى موقع صباح مصر- كاتبة مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتبة أدبية فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محررة صحفية بموقع صباح مصر

Recent Posts

مدينة رأس البر تطلق مبادرة بنكمل بعض وتدعمها بورش تدريبية لتعزيز مهارات المشاركين

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر برئاسة المحاسب وليد الشهاوي وإشراف السادة نواب؛ مبادرة مجتمعية…

13 دقيقة ago

نشاط الرياح مع طقس مستقر حتى منتصف الاسبوع المقبل بدمياط

اكدت توقعات الارصاد، على ان تنشط سرعة الرياح في ساعات النهار على جميع المدن والقرى…

18 دقيقة ago