تعرف على شكل ورقة الامتحان لطلاب الثانوي بمدارس الدمج

تعرف على شكل ورقة الامتحان لطلاب الثانوي بمدارس الدمج
طلاب
https://www.sba7egypt.com/?p=170684
رقية أحمد
موقع صباح مصر
رقية أحمد

ورقة الامتحان لطلاب الثانوي بمدارس الدمج قامت وزارة التربية والتعليم بالنفي لما قام بالتردد من أنباء تفيد بالتغيير في المواصفات الخاصة بها وذلك لطلبة الصف الثالث.

وذلك من خلال ما قام المركز الإعلامي الخاص بمجلس الوزراء بكشفه وأيضا الوزارة بعدم الصحة لما تردد من أخبار حول ذلك التغيير لمواصفات ورقة امتحان الصف الثالث.

ورقة الامتحان لطلاب الثانوي بمدارس الدمج وحقيقة التغيير في مواصفاتها

أكدت الوزارة أن الأخبار المنتقلة بالتغيير في تلك المواصفات غير صحيحة وقامت بالتوضيح بأن الطلاب بالصف الثالث في المرحلة الثانوية سيقومون بتأدية الامتحان هذا العام بمواصفات للوقة تكون نفس مواصفات ورقة امتحان العام الماضي.

وذلك بعدم وجود تغيير أو اختلاف عنها وذلك بغرض التسهيل على طلاب الدمج بحيث أن كل الإعاقات يكون مناسبها المواصفات الخاصة بورقة الامتحان.

كيف تتناسب مواصفات ورقة الامتحان مع جميع الإعاقات؟

يكون ذلك تبعا للنوع الخاص بالإعاقة وكذلك تبعا لما يصدر من الجهات المعتمدة من تقارير طبية وذلك حتى تتم الخدمة لمن يستحقها بالفعل, وذلك مع العلم بأن الكتاب الدوري “3” يتم تطبيقه مع البدايات للمراحل فقط.

رد فعل الوزارة حول ما تم نشره عن التغيير في مواصفات ورقة الامتحان

قامت الوزارة بالمناشدة لوسائل الإعلام المتنوعة والذين يرتادون المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي بأن يتحروا الدقة وكذلك الموضوعية في نشرهم للأخبار وأن يتم التواصل مع الجهات التي تختص بذلك في الوزارة

وذلك بغرض التأكد قبل أن يتم النشر لمعلومات لا يتم إسنادها إلى أية حقائق وتقوم بالعمل على الإثارة للبلبلة بين الطلاب وكذلك أولياء الأمور كما تقوم بالتأثير السلبي على الأوضاع الخاصة بالمنظومة التعليمية.