تعرف على شروط الالتحاق بالمدن الجامعية والأوراق المطلوبة للطلاب الجدد والقدامى

تعرف على شروط الالتحاق بالمدن الجامعية والأوراق المطلوبة للطلاب الجدد والقدامى
شروط الالتحاق بالمدن الجامعية
https://www.sba7egypt.com/?p=717741
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تستعد مختلف الجامعات الحكومية بشأن استقبال الطلاب فى جميع الكليات، وذلك سواء القدامى والجدد الذين كانوا قد حصلوا على الثانوية العامة، وذلك بعد ان تم التقديم والانتهاء من كافة الإجراءات الورقية الخاصة لطلاب الفرق الاولى فى الكليات، حيث تستعد جميع المدن الجامعية للقيام باستقبال الطلاب من اجل القيام بتوفير العديد من الغرف والادوات والمطاعم داخل المدن الجامعية فى الجامعات المصرية للبنين والبنات وبدء إجراءات التسكين قبل بدء العام الدراسى الجديد وذلك بفروعها .

 

استعدادات المدينة الجامعية

الجدير بالذكر تبدأ المدينة الجامعية الاستعداد للتقديم سواء لطلاب القدامى وطلاب الثانوية العامة الجدد عبر موقع الزهراء للمدن الجامعية، فيما كشف مصدر مطلع المدن الجامعية بعين شمس، على ان المدن الجامعية فى جامعة عين شمس بدأت، في فعاليات التسكين لجميع الطلاب القدامى المتقدمين، بشأن الإلتحاق بالمدن الجامعية للعام الدراسى/2023.

شروط الإقامة بالمدن الجامعية

يجب أن يكون الطالب الراغب فى الالتحاق بالمدن الجامعية من غير سكان القاهرة الكبرى.

لابد وأن يكون الطالب قد حصل على الثانوية العامة من خارج القاهرة الكبرى.

يجب ان يكون الطالب مقيد نظامي فى أقسام الليسانس أو البكالوريوس، وذلك مع تقديم شهادة تفيد النجاح والتقدير والنسبة المئوية لمجموع درجات الطالب.

يجب ألا يكون الطالب الراغب فى الالتحاق بالمدن الجامعية قد صدر ضده عقوبة من إحدى العقوبات التأديبية والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

لابد من استيفاء طلب الإقامة إلكترونيا وذلك بعد ان تم إعلان نتيجة القبول يتم تقديم المستندات والإقرارات والتوقيعات ورقية بإدارة المدن.

واخيرا ألا تكون الطالبة متزوجة او قد تكون سبق لها الزواج مع القيام بتقديم شهادة إدارية بذلك، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للطالبة وولى الأمر.

اقرأ ايضا

تسجيل رغبات دبلوم تجارة 2023 .. تنسيق دبلوم ثانوي تجاري 2023 الثلاث والخمس سنوات