تعرف على تفاصيل وشروط فتح باب التحويل بين التعليم الازهرى والتربية والتعليم

تعرف على تفاصيل وشروط فتح باب التحويل بين التعليم الازهرى والتربية والتعليم
https://www.sba7egypt.com/?p=695533
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بانهاء الاتفاق بين مسئولى الوزارة والمسئولين بالأزهر الشريف، من خلال فتح باب التحويل من التعليم الأزهري إلى مختلف مدارس التعليم العام والعكس من خلال التحويل الى المعاهد الأزهرية من مدارس وزارة التعليم 2023-2024 ، يأتى ذلك بداية من الشهر الجاري، حيث قد تم وضع قطاع المعاهد الازهرية بشروط معينة للتنقل بين التعليم الازهري والتعليم العام وهي كالتالي.

 

الطريقةوالشروط الخاصة بالتحويل

فيما اكدت الوزارة الى انه قد يتم التحويل للطالب من مدارس الازهر حتى وزارة التربية والتعليم او على العكس، حيث يجب علي الطلاب الراغبين فى ان يقوموا بالتحويل بأن يقوم ولى امر الطالب الراغب فى التحويل بتقديم بيان إلى مديرية التربية والتعليم بالمحافظة التابع لها مدرسة الطالب، وليكون محتوى البيان التدرج الدراسى للطالب ولابد لان يكون معتمدًا من قبل الإدارة المركزية الى الأزهر الشريف داخل المديرية التابعة لها والقيام بمراجعة كافة المستندات والملفات، ولا تقبل ان يتم اية تحويلات للطلاب الحاصلين على مسابقة حفظ القرآن.

شروط التحويل بين مدارس التربية والتعليم والأزهر

يجب ان يتطابق سن القبول للطالب المتقدم بالتحويل مع سن القبول فى المدرسة المحول إليها بالتعليم العام، وذلك حال قبوله بالمرحلة الابتدائية التي تقدم بها الى الأزهر الشريف.

يجب أن يقدم الطالب الذى تم تحويله بيان خاص بالكثافة من الجهة المحول إليها وذلك من اجل التحقق من سماح الكثافة بالنقل.

عند القيام بالتحويل من المعاهد الأزهرية النموذجية أو الخاصة إلى الصفوف القابلة فى وزارة التربية والتعليم فى المدارس الرسمية للغات ۔ المدارس الرسمية المتميزة للغات – وفى المدارس الخاصة لغات؛ حيث يشترط النجاح في اللغات اللغة الأجنبية الأولى ذات المستوى الرفيع بجانب دراستهم لمادتي العلوم والرياضيات باللغة الأجنبية الأولى.

يتم ارفاق الطلب الخاص بالتحويل من قبل الأزهرالشريف ببيان إلكتروني من اجل التدرج الطالب المرحلة المقيد بها موضحا به حالته.

اقرأ ايضا

بالاسم ورقم الجلوس نتيجة دبلوم زراعة 2023 رابط موقع بوابة التعليم الفني