تعرف على تفاصيل تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024

تعرف على تفاصيل تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024
تعرف على تفاصيل تقديم طلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامة 2024
https://www.sba7egypt.com/?p=752808
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

ننشر لكم اليوم تفاصيل القيام بتقديم لجميع طلاب المنازل لاداء امتحانات الثانوية العامة 2024، يأتى ذلك على حسب ما قد تم الإعلان عنه من قبل الوزارة، وذلك لجميع طلاب المنازل المستجدون (وهم الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي إلى طلاب الصف الثالث الثانوى)، حيث يتم تسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة الطالب ويتم اعتمادها وختمها من قبل المدرسة، اما عن طلاب المنازل الراسبين من العام الماضي أو الأعوام السابقة، وسوف يتم القيام بتسجيل الاستمارة الإلكترونية بمعرفة لجنة النظام والمراقبة ويتم اعتمادها وختمها من الإدارة التعليمية.

 

الأوراق المطلوبة لطلاب المنازل لامتحانات الثانوية العامه

اولا: لابد من تقديم ما يثبت حصوله على شهادة إتمام الدراسة فى مرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها.

ثانيا: لابد من تقديم بيان نجاح معتمد من المديرية أو الإدارة التعليمية المختصة من الصف الأول الثانوى إلى الصف الثاني الثانوي ومن طلاب الصف الثاني الثانوي إلى طلاب الصف الثالث الثانوى (أو ما يعادله موضحًا بها اللغة الثانية).

ثالثا: لابد من تقديم بيان رسوب الصف الثالث الثانوي لكل سنة رسوب للطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوى.

رابعا: لابد من تقديم شهادة ميلاد الطالب (كمبيوتر).

خامسا: لابد من تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي.

سادسا: يجب احضار عدد ۳ صور حديثة للطالب مقاس 4 × 6 سم على أن تكون الصور مطابقة للصورة الموجودة بالاستمارة الإلكترونية مع ضرورة القيام بتدوين اسم الطالب كاملا اسفل الصورة وخلفهـا طبقا لشهادة الميلاد وتختم من الخلف بخاتم شعار الجمهورية.

سابعا: يجب استيفاء جميع البيانات والإقرارات الموجـودة بالاستمارة ، حيث تعتمد المدرسة أو الإدارة التعليميـة صـحة البيانات المدونة.

ثامنا: يجب ان يسدد الطالب رسم الامتحان المقرر باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وتتولى الإدارة التعليمية (شئون الطلبة والامتحانات) مراجعة استمارات الطلبة المتقدمين للامتحان وتتبع المدارس والإدارات التعليمية التي يتقدم إليها طلاب المنازل باستماراتهم نفس الإجراءات والتي تتبعها المدارس الثانوية الرسمية بالنسبة للطلاب المتقدمين منها للامتحان طبقا لما ورد بهذه التعليمات.

واخيرا: على طالب ان يرفق باستمارة التقدم طلب ببحث حالته عن الأعوام التي لم يتقدم فيها لاداء الامتحان كما انه لابد من ارفاق مع طلب البحث إيصال مقبول الدفع باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ 10 جنيهات عن كل عام يراد بحثه.

اقرأ أيضا

ننشر رابط الحصول على النماذج الاسترشادية للصف السادس الابتدائي 2024