تعرف على الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023

تعرف على الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023
الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة
https://www.sba7egypt.com/?p=674386
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

بعد انتظار جميع طلاب الثانوية العام واولياء امورهم لقرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور الدكتور رضا حجازي، الخاصة بتفاصيل عقد امتحانات نهاية العام الدراسى الجارى، حرصنا على ان نكشف لكم كافة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة حيث أقر العديد من الامور بشأن شكل ومواصفات الورقة الامتحانية، لذلك سوف ننشر لكم اليوم الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة 2023، لكى يتعرف الطلاب على التعديلات الفنية والمواصفات التى طرأت على شكل الورقة النهائى. وجاءت قرارات الوزير التالى.

 

الشكل النهائي لورقة إجابة امتحانات الثانوية العامة

اولا: بالنسبة لسؤال الاختيار من متعدد فسوف يكون بنسبة 85% MCQ، اما عن جزء الاسئلة المقالي فسوف لا يتعدى ال15% من الدرجة، وذلك على حسب طبيعة كل مادة مقررة على جميع طلبة وطالبات الثانوية العامة، كما استعرض الدكتور الوزير ايضا نموذجًا توضيحيًا خاصا بشكل ورقة الإجابة الخاصة بكل طالب والذي تضم الجزء المخصص للإجابة عن جميع الأسئلة المقالية، والبابل شيت.

ثانيا: شدد الدكتور الوزير على جميع الطلاب أن يقوموا بكتابة البيانات الخاصه به في الجزء المخصص لذلك على ورقة الإجابة وايضا على ورقة الأسئلة، وذلك فى أثناء عقد الامتحانات، ووالتأكد من صحة كتابة رقم الجلوس الخاص بكل طالب، كما اكد انه سوف يتم توزيع أرقام الجلوس على الطلاب منتصف شهر مايو الجارى.

ثالثا: اوضح الوزير على ان ورقة الأسئلة سوف يتم تنظيمها لكى يشتمل الجزء الأول من الورقة على أسئلة لها درجة واحدة، اما عن الجزء الثاني سوف يشتمل على أسئلة لها درجتان، وبالنسبة للجزء الثالث من الورقة فهو مخصص لطرح الأسئلة المقالية وسوف يتم كتابة درجة كل سؤال بجواره.

رابعا: اكد الدكتور حجازى على ان الأسئلة المقالية بالنسخ الاختبارية الأربعة (أ، ب، ج، د) سوف يكون لها نفس الأرقام، ولن يتم تبديلها على أية حال، اما عن أسئلة مواد اللغات (سواء اللغة العربية -او اللغة الأجنبية) فى حالة وجود أسئلة بدرجتين مع أسئلة بدرجة واحدة كما يأتى في القطعة، فسوف يتم كتابة درجة السؤال الى جانب السؤال.

خامسا: فقد اكد الوزير على انه قد تم إعداد المواصفات الخاصة بالورقة الامتحانية لكى تصبح 30% للمستويات العقلية البسيطة، وبنحو 40% للمستويات العقلية المتوسطة، واخيرا بنسبة 30% للمستويات العقلية العليا.

اقرأ ايضا

اعرف محذوفات منهج الصف الثالث الاعدادي الفصل الدراسي الثاني 2022-2023 جميع المواد وزارة التربية والتعليم