تعرف على الأجزاء المحذوفة منهج الصف الثاني الثانوي الازهري الترم الاول 2021

تعرف على الأجزاء المحذوفة منهج الصف الثاني الثانوي الازهري الترم الاول 2021
طلاب الأزهر
https://www.sba7egypt.com/?p=426340
فريق الموقع
موقع صباح مصر
فريق الموقع

تعرف على الأجزاء المحذوفة منهج الصف الثاني الثانوي الازهري الترم الاول 2021، الذي أعلن عنه قطاع المعاهد الأزهرية بهدف التخفيف على الطلاب في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد في موجته الثانية، لذلك يرغب الطلاب الصف الثاني الثانوي الازهري بمعرفة الأجزاء التي تم حذفها من المنهج، وهذا ما سوف نوافيكم به في السطور القادمة.

 

موعد امتحانات الترم الأول 2021

ويرتفع بحث طلاب قطاع المعاهد الأزهرية عن موعد امتحانات الترم الأول، التي تم تأجيلها وفقا لقرار مجلس الوزراء المصري، وقد أكد القطاع على تضامنه مع هذا القرار لحماية الطلاب، ومن المقرر انطلاق الامتحان بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، التي بدأت بالفعل منذ يوم 16 من شهر يناير الماضي، وسوف تنتهي يوم 18 من شهر يناير الجاري 2021.

المحذوف من منهج 2 ثانوي ازهري

ونظرا لازدياد بحث طلاب وطالبات الصف الثاني الثانوي الازهري بقسميه الأدبي والعلمي عن المنهج المحذوف، الذي صرح به قطاع المعاهد الأزهرية، بهدف مساعدة الطلاب في الاستعداد لدخول الامتحانات الترم الأول، وسط الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، لذلك قرر موقع صباح مصر موافاتكم طلابنا بالمنهج المحذوف الخاص بشهر يناير، والمحذوف هو :

1- القسم الأدبي :

– المحذوف من مادة الفقه الحنفي: من أول كتاب أدب القاضي إلى نهاية كتاب الإكراه.
– المحذوف من مادة القرآن الكريم: من أول قوله تعالى – يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين – آل عمران : 171 إلى آخر السورة.

2- القسم العلمي :

– المحذوف من مادة القرآن الكريم : من أول قوله تعالى – يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين – آل عمران : 171 إلى آخر السورة.

– المحذوف من مادة الفقه الحنفي :من أول فصل مفسدات الإجارة إلى نهاية كتاب الإجارة وهو قوله شرطه على المستأجر .

3- ومن خلال الضغط هنــــــا الآن، يستطيع جميع طلاب الصف الثاني الثانوي (أدبي – علمي) ، معرفة باقي منهج الترم الاول الذي تم حذفه من قبل قطاع المعاهد الأزهرية.

إقرأ أيضاً

رسميا موعد امتحانات الترم الاول 2021 الصف الثالث الاعدادي وزارة التربية والتعليم