منهج امتحان أبريل للصف السادس الابتدائي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم

منهج امتحان أبريل للصف السادس الابتدائي جميع المواد الدراسية من وزارة التربية والتعليم
منهج امتحان أبريل للصف السادس
https://www.sba7egypt.com/?p=661720
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

يبحث الكثير من الطلاب هذه الفترة جميع الاجزاء المقررة والدروس المحذوفه فى جميع المواد الدراسية، فى مختلف سنوات النقل والشهادات، حيث يحرص الكثير من الطلبة وأولياء الأمور حول ماهو المنهج المقرر لشهر مارس، وذلك لقرب عقد اختبار شهر مارس والذى من المقرر انعقاده في الاسبوع الاول من شهر أبريل القادم، على أنّ يتم عقد الامتحانات فى أثناء الحصص الدراسية وذلك دون تعطيل لحصص اليوم الدراسي، وذلك بواسطة معلم المادة، على أنّ يكون الامتحان شامل لكل نواحي منهج مارس ويتسم بالسهولة والتنوع.

 

منهج امتحان أبريل للصف السادس الابتدائي

الجدير بالذكر انه قد قامت الوزارة بتخصيص منهج امتحان شهر مارس على ما قد تم دراسته حتى اول يوم من شهر ابريل، فيما أكدت الوزارة على إمكانية الاختلاف في بداية مقرر شهر مارس، كل مدرسة عن الاخرى، يأتى ذلك على حسب الخطة الموضوعه من قبل كل مدرسة، وعلى ضرورة قيام كل طالب حسب سنته الدراسية، الالمام بالمذاكرة المستمرة من المنهج، والاطلاع الدائم على جميع الأجزاء المحذوفة للتعلم الذاتي، ومن خلال فقرتنا القادمة سوف نستعرض معكم المقرر من منهج شهر ابريل.

دروس منهج ابريل للصف السادس الابتدائي 

والان سوف نوفر لكم من خلال السطور البارزة القادمة، كافة الدروس المقرر دراستها في شهر مارس، وذلك من اجل مساعدة جميع الطلاب، لأداء الاختبارات الشهرية بها في أول شهر أبريل القادم، وذلك مع العلم ان كل مديرية تختلف عن المديريات الاخرى، وذلك على حسب المحافظة التابعة لها في أداء الاختبار بحسب الدروس التي كانوا قد توقفوا عند دراستها خلال الشهر، ونسرد اليكم الدروس في كافة المواد المقررة عليهم كما يلي.

يأتى منهج شهر ابريل لمادة اللغة العربية النصوص: المقرر فى درس في رحاب الإنسانية.

وبالنسبة للقراءة: فيأتى منهج شهر ابريل فى درس في منتصف الطريق، ودرس الصديقان وكعكة السكر، ودرس دعنا نتحاور.

اما عن مقرر النحو: فيأتى منهج شهر ابريل فى درس إعراب الفعل المضارع، ودرس الأفعال الخمسة، ودرس النكرة والمعرفة.

كما يأتى منهج شهر ابريل فى القصة: الفصل السادس.

اما عن مقرر منهج مادة الرياضيات: فيأتى منهج شهر ابريل فى درس ضرب وقسمة الأعداد الصحيحة، ومقرر درس الضرب المتكرر، ومقرر درس المعادلة والمتباينة من الدرجة الأولى.

وبالنسبة لمقرر منهج مادة العلوم : فيأتى منهج شهر ابريل فى درس المصابيح الكهربية، ودرس أخطار الكهرباء وكيفية التعامل معها، ودرس كسوف الشمس.

اما عن مقرر منهج مادة الدراسات الاجتماعية المقرر من منهج الجغرافيا: فيأتى منهج شهر ابريل فى درس الخصائص السكانية للبيئة الصحراوية، ودرس الموارد والأنشطة الاقتصادية في البيئة الصحراوية.

واخيرا مقرر منهج مادة التاريخ: فيأتى منهج شهر ابريل فى درس ثورة 23 يوليو 1952، ومقرر درس حرب أكتوبر 1973 م.

اقرأ أيضا

أسئلة كتاب الاضواء لغة إنجليزية على منهج شهر مارس للصف الرابع الابتدائي 2023 استعداداً لامتحان أبريل