تعرف على آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 -2023 للشهادة الإعدادية

تعرف على آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 -2023 للشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الاعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=620373
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم الاحد، قرارا بآخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 للـشهادة الإعدادية، للعام الدراسي الجارى 2023، وهو الموافق 22 من شهر ديسمبرالجارى 2022 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

 

فيما قامت وزارة التربية والتعليم، بتحديد رابط خاص بتسجيل الاستمارة الإلكترونية 2022 للشهادة الإعدادية، علي موقعها الرسمي، وذلك عن طريق البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بكل طالب بالشهادة الاعدادية، وذلك من خلال هذا الرابط، وحال عدم وجود بريد الإلكتروني، يمكن الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني الخاص بالمدرسة.

خطوات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية كما حددتها وزارة التربية والتعليم كالتالي:

اولا: يجب على الطلاب الدخول الى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

ثانيا: يجب على الطلاب ضرورة مراجعة بيانات الطالب، وذلك من خلال القيام بعملية التسجيل الخاصة باستمارة الشهادة الإعدادية على بوابة المدرسة لدى وزارة التربية والتعليم

فيما تحتوى بيانات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية على الآتى:

اولا: يتم كتابة اسم الطالب من واقع شهادة الميلاد الخاصة به، والرقم القومى الخاص بالطالب ، ونوعه ذكر ام انثى ، الديانة، ورقم الهاتف الخاص بالطالب او بولى امره.

ثم بعد ذلك يجب على الطالب القيام برفع صورة شخصية له، وتكون هذه الصورة واضحة بكامل وجه الطالب، كما يتم بكتابة اسم الطالب كاملًا وذلك طبقًا لشهادة الميلاد في جميع مواضيع استمارة الشهادة الإعدادية وبدون تعديل في خط اليد.

ثم يقوم بطباعة الاستمارة بالألوان، حتى تكون صورة الطالب واضحة على بطاقة تحقيق الشخصية الخاصة بالطالب.

فيما اكدت وزارة التربية والتعليم، بان الاستمارة تتكون من 3 أوراق مطبوعة من خلال موقع وزارة التربية والتعليم وهم:

الاولى : هى بطاقة تحقيق الشخصية وتذكرة إخطار الطالب برقم الجلوس وبطاقة الإحصاء.

والثانية: استمارة الشهادة الإعدادية الإلكترونية للتقديم للامتحانات، إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي الحالي 2022\2023.

والثالثة: وضع بيانات عن الامتحانات السابقة ومرفق معها إقرار من الطالب وولى الأمر بأنه لم يتقدم إلى هذا الامتحان أمام لجنة أخرى.

اقرأ ايضا

جدول امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023 محافظة أسيوط الترم الاول 2023