بعد نتيجة الإعدادية بدمياط 2022 اعرف توزيع درجات المواد بالتفصيل ودرجة النجاح والرسوب

بعد نتيجة الإعدادية بدمياط 2022 اعرف توزيع درجات المواد بالتفصيل ودرجة النجاح والرسوب
اعمال تصحيح اوراق امتحانات الشهادة الإعدادية بدمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=560022
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تزامنا مع ظهور نتيجة الإعدادية بمحافظة دمياط 2022 يواصل الطلاب واولياء الامور البحث عن خطة توزيع درجات المواد بالتفصيل وكذلك درجة النجاح والرسوب، حيث نستعرض تلك الخطة وفقا لنتيجة دمياط اليوم، وخاصه بعد الاعلان عن  نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 للترم الثاني فور اعتمادها من قبل المحافظ.

 

حيث عقدت الامتحانات ورقياً في مدارس الادارات العشر التعليمة، في المحافظة من خلال لجان مراقبة جيداً بجانب مراعاة الإجراءات الوقائية والاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا بحسب تعليمات وزارة الصحة ووايضا التربية والتعليم.

محافظ دمياط ووكيل التعليم

محافظ دمياط ووكيل التعليم

وفي ذات السياق التقى الدكتور خالد خلف وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، في اجتماعه مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط لاعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني 2022، بشكل رسمي وتم اعتماد النتيجة واعلانها بصورة رسمية من المحافظة.

ويستعرض موقعنا خريطة توزيع درجات المواد التي تحدد موقف الطلاب من النجاح والرسوب لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، في كل مادة وكذلك المجموع الكلي للحاصلين على الشهادة الإعدادية.

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة دمياط

نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة دمياط

النتيجة ظهرت الآن اضغط هنــــا او هنــــا او هـــــنا 

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2022

درجة  مادة اللغة العربية النهائية تعد من 80 درجة موزعة 40 درجة للترم الأول، وكذلك 40 درجة للترم الثاني، وتكون درجة النجاح 40 درجة.

ودرجة مادة الرياضيات النهائية تعد من 60 درجة مقسمه بين 30 درجة للترم الأول، و30 درجة للترم الثاني، ويكون النجاح من 30 درجة.

ودرجة مادة اللغة الأجنبية الأولى النهائية تعد من 60 درجة مقسمه بين 30 درجة للترم الأول و30 درجة للترم الثاني، ودرجة النجاح من 30 درجة.

محافظ دمياط ووكيل التعليم بدمياط

محافظ دمياط ووكيل التعليم بدمياط

ودرجة مادة الدراسات الاجتماعية النهائية تعد من 40 درجة مقسمه بين 20 درجة للترم الأول، و20 درجة للترم ودرجة النجاح من 20 درجة.

ويعد الاجمالي الكلي نحو 280 درجة مقسمه بين 140 درجة للترم الأول، و140 درجة للترم الثاني، وتعد درجة النجاح في المجموع 140 درجة.

توزيع درجات المواد غير المضافة للمجموع

وعن المواد الغير مضافه للمجموع يكون على راسها مادة التربية الدينية التي يكون مجموعها 40 درجة تقسم بين 20 درجة للترم الأول، و20 درجة للترم الثاني، والنجاح من 20 درجة.

ومادة التربية الفنية تعد من 20 درجة مقسمه بين 10 درجات للترم الأول، و10 درجات للترم الثاني، ودرجة النجاح من 10 درجات.

ومادة الكمبيوتر تعد من 20 درجة مقسمه بين 10 درجات للترم الأول، و10 درجات للترم الثاني، والنجاح فيها من 10 درجات.

إقرأ أيضاً

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة دمياط pdf 2022 ملف كامل بالاسم