بعد سقوطها على تلميذ في مدرسة بالفيوم – التعليم توجه بإزالة مراوح السقف من الفصول

بعد سقوطها على تلميذ في مدرسة بالفيوم – التعليم توجه بإزالة مراوح السقف من الفصول
التعليم توجه بإزالة مراوح السقف من الفصول
https://www.sba7egypt.com/?p=367553
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإزالة مراوح السقف من الفصول في مدارس الجمهورية، وذلك بعد سقوط مروحية على تلميذ داخل مدرسة في الفيوم وإصابته في الوجه، بهدف حفظ أمن وسلامة الطلاب واستبعاد اي أمر يتسبب إليهم في الأذى.

 

مراوح جانبية بديلة للسقف في الفصول

واوضحت مصادر من داخل الوزارة أنه تم توجيه تبيه رسمي للمديريات التعليمية بضرورة الالتزام بالقرار، على أن يتم استبدالها بمراوح جانبيه يتم وضعها داخل الفصول للمساعدة في تهوية المكان وتجديد الهواء، على أن يتم إغلاقها الفترة التي يقضيها الطلاب داخل الفصل كإجراء احترازي للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

 

أسرة طالب الفيوم تحرر محضر بالواقعة

ومن جانبها حررت أسرة طالب الإعدادية المصاب نتيجة سقوط مروحية سقف داخل الفصل، محضراً ضد المدرسة الإعدادية الحديثة، بعد إصابة الطالب بجرح قطعي في الرأس وتحرر محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة على أثره، والتي تولت التحقيق في ملابسات واسباب الواقعة.

 

وكانت مروحة سقف سقطت في إحدى مدارس المرحلة الإعدادية الحديثة بمحافظة الفيوم على طالب يدعى، محمد محمود مصطفى عزازى، متسببة في إصابته بجرح قطعى بالرأس، وعلى إثره هرولت أسرة الطالب بتحرير محضر بقسم ثان الفيوم يحمل رقم 10741 قسم ثان الفيوم بالواقعة التي تمت إحالتها الى النيابة التي تولت مباشرة التحقيقات، ومن جانب آخر تم تقديم شكوى من والدة التلميذ إلى محمد عبد الله وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم.

 

اقرأ أيضاً

متاح رابط منصة سمارت smart cu للدخول على البوابة الإلكترونية بجامعة القاهرة