بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي بداية التيرم الثانى

بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي بداية التيرم الثانى
https://www.sba7egypt.com/?p=111056
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن بدء توزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي مع بداية التيرم الثانى، حيث شارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، في الاجتماع العاشر للمجلس التربوي لمشروع تحدي القراءة العربى، وذلك بحضور نجلاء سيف الشماسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي، وممثلي المجلس التربوي من الوطن العربي.

 

حيث شرح وزير التعليم الفلسفة التعليمية الجديدة التي تطبق في مصر على صفوف رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي 2.0، وأيضًا تطوير النظام القائم بالثانوية العامة الذي يهدف لتغيير فكر الطالب من الحفظ للفهم.

كما حدث الدكتور طارق شوقي عن وصول الشبكات والبنية التحتية الإلكترونية إلى كل مدارس الصف الأول الثانوي بأنحاء الجمهورية، والتي ستتيح للطالب محتوى أكثر ثراء من خلال بنك المعرفة المصري، بالإضافة إلى توزيع التابلت على الطلاب مع بداية الفصل الدراسى الثانى.

هذا وقد استعرض طارق شوقى رحلة بنك المعرفة المصري منذ بدء فكرته في عام 2015 حتى الآن، حيث يضم بنك المعرفة أكثر من 30 شريك من كبار الناشرين العالمين، ذلك بالإضافة إلى الدوريات العلمية والكتب النصية.