بدء المسح القومي للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية

بدء المسح القومي للكشف عن الأنيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية
https://www.sba7egypt.com/?p=113695
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، بإطلاق مبادرة المسح القومي لأمراض الانيميا والسمنة والتقزم بين طلاب المدارس الابتدائية الحكومية الرسمية والرسمية المتميزة والخاصة، جاء هذا بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

حيث أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي عن بدء أعمال الحملة التي تستهدف نحو 11 ونصف مليون طالب وطالبة هم مجموع طلاب المرحلة الابتدائية في مصر في ما يزيد على 22 ألف مدرسة في 27 محافظة.

كما أوضح وزير التعليم أن الفحص سوف يتم علي ثلاث مراحل. وتتضمن كل مرحلة عددًا من محافظات الجمهورية، وتبدأ المرحلة الأولى من اليوم وحتى آخر فبراير الحالى، وتبدأ المرحلة الثانية من يوم 1 إلى 20 مارس، أما المرحلة الثالثة فتبدأ في 21 مارس إلى 10 أبريل 2019.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، إن الكشف يتم بموجب موافقة كتابية من ولي أمر الطالب وصورة من شهادة الميلاد، موضحًا أن عدم موافقة ولي الأمر على الفحص لا تعني عدم إعفاء الطالب من الفحص، مشيرًا إلى أنه في حالة الرفض يتوجب على ولي الأمر إخضاع ابنه لهذه الفحوص في أحد المستشفيات الحكومية.