بحث عن مدينة العلمين الجديدة للمرحلة الثانوية للعام الدراسى 2023

بحث عن مدينة العلمين الجديدة للمرحلة الثانوية للعام الدراسى 2023
مدينة العلمين الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=621852
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

تعد مدينة العلمين الجديدة هي أول مدينة أقيمت داخل الساحل الشمالى، حيث تعتبر المدينة من اجمل المدن الساحلية، وتتمتع باناقة وفخامة المشروعات المقيمة على ارضها، والتي ستقام عليها اجمل المدن السياحية داخل مصر، حيث تشمل على عدد كبير من المراكز التجارية عالمية وعدد من الأبراج السكنية والسياحية.

 

حيث تعتبر مدينة العلمين الجديدة من اهم المدن الساحلية الجديدة، وذلك ضمن الحدود الخاصة بمرسي مطروح، فان المدينة من أفضل وأمتع المناطق المتواجدة في الساحل الشمالي فى الوقت الحالي، وذلك بسبب تمتعها بالرمال الناعمة وايضا مياه البحر بها تكون صافية ونقية، وايضا تحتوى على المراكز التجارية المتواجدة فى المدينة التى تتسم بالعالمية، وذلك سبب توجه الكثير من السياح للتمتع بجوها الرائع، كما إنها تعتبر أهم أبرز المشروعات القومية المتواجدة في جمهورية مصر العربية.

مدينة العلمين الجديدة

ان المدينة تأتى ضمن مشروع مدن الجيل الرابع الذكيه، حيث ان مدن الجيل الرابع تعتمد على مختلف الطاقات المتجددة والنظيفة، وذلك بصورة كبيرة وذلك من اجل التمكن من تغيير التحول الرقمي والمستدامة وذلك من اجل العمل على تسهيل التعاملات.

مساحة وموقع مدينة العلمين

تتميز مدينة العلمين الجديدة، بموقعها المتميز داخل مدينة الساحل الشمالي، حيث ان ذلك يجعلها تجلب الكثير من الاستثمارات السياحية التى تجعلها فى مقدمة المدن ، حيث انها بفضل المشروعات التي تقام بداخلها، في الوقت الحالي سوف تكون مستعدة للاستقطاب.

عدد كبير من المواطنين سواء المصريين او الاجانب وذلك طوال العام، وليس بفصل الصيف كما هو المعتاد، حيث انها تقع فى الساحل الشمالي وذلك فى الكيلو 106 وحتى الكيلو 128 بطريق الاسكندرية مطروح، كما ان المساحة الاجمالية لمدينة العلمين تبلغ حوالي 48 ألف فدان، ومن المتوقع لها أن تتمكن من استيعاب حوالي ثلاثة ملايين نسمة، والمرحلة الاولي تتكون من قطاعين أساسيين ومساحتهما تبلغ حوالي 8 ألف فدان.

المشروعات داخل مدينة العلمين الجديدة

مدينة العلمين الجديدة تتكون من عدد كبير من المناطق الترفيهية الشيقه، منها مركز المدينة، وأرض المعارض، وايضا يوجد منطقة البحيرة وهي ما يطلق عليها أسم حي الفنادق، يذكر ان قيمة الاستثمار في المدينة في المدينة تبلغ عشرات الملايين، ومساحة الفنادق اإلجمالي لها 296 فدان، أما عدد الغرف الفندقية فيبلغ عددها 15500 غرفة.

مدينة العلمين الجديدة؟

مدينة العلمين الجديدة؟

اقرأ ايضا

إجابة المهام الأدائية خامسة ابتدائي .. حلول أسئلة المهام الأدائية للصف الخامس الابتدائي جميع المواد الترم الاول 2023