الخبير السياحى بالاقصر تدريب المتعاملين مع السياح تمهيدا للعودة

الخبير السياحى بالاقصر تدريب المتعاملين مع السياح تمهيدا للعودة
الخبير السياحى بالاقصر تدريب المتعاملين مع السياح تمهيدا للعودة
https://www.sba7egypt.com/?p=276376
مها ممدوح
موقع صباح مصر
مها ممدوح

اعلن الخبير السياحي محمد عثمان، رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بمحافظة الأقصر، إن الاستعدادات لعودة الحركات السياحية ستسير بسلاسة في المستقبل القريب، لأنه من المتوقع أن تعود السياحة بتدريجيا، خاصة مع التزام المواطنين. بالإجراءات اللازمة للحماية والتطهير لعدم الأصابة بالفيروس مع بدء العديد من الدول الأجنبية لافتتاح السياحة. ومن الواقع أن الاستعداد للسفر الدولي سيكون وبالطبع مصر هى الوجهه المفضلة للأوروبيين.

وأكد رئيس اللجنة السياحة الثقافية بمحافظة الأقصر، في بيان خاص أن لجنة تسويق السياحة بالأقصر ستبدأ خلال الايام المقبلة بتدريب مجموعة من المتعاملين بصورة مباشرة مع السائحين، مثل الباعة الجائلين وأصحاب السوق على البنك. الغرب، حول كيفية التعامل مع السياح. وبالنظر إلى الوضع الطبيعي الجديد، الذي زاد من يقينهم، موضحا أن استكمال وزارة السياحة والآثار لبناء طريق الكباش في الأقصر من شأنه أن يدعم بقوة الحركة إلى مجموعة من معابد الكرنك، مشيدا بالخطة التي وضعتها الحكومة بعد فتح المجال الجوي، الذي كان إعدادا للبرامج الثقافية والترفيهية معًا، وترابط المدن الساحلية في صعيد مصر، ويمكن لمتحف الغردقة المساعدة لاحقًا في جذب السياح لزيارة المتاحف الكبيرة في الأقصر وأسوان.

يوضح خبير السياحة محمد عثمان أن المبادرات التى أصدرتها الحكومة مؤخراً ستعيد حركة السياحة الداخلية تدريجياً بسبب القرارات التي تم أخذها في الاعتبار الأبعاد الاجتماعية للعاملين في المنطقة، وخاصة أولئك الذين يعملون بشكل يومي. أيام مثل البازار والمحلات السياحية من المدهش أنه حتى لو لم يكن الفندق مربحًا طالما أن عدد الضيوف أقل من 30٪ فسيكون بإمكانهم مواصلة العمل من خلال توضيح أن الحركة المتوقع للأقصر أن بعد فتح المجال الجوي ستكون ملحوظة. بينما أعدت برامج مشتركة ثقافية وترفيهية لترابط المدن الساحلية بالصعيد

اقرأ أيضاً

الإجراءات الاحتياطية بالإسكندرية لعودة السياحة الداخلية