امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بمجموع 410 العام الدراسي الجاري 2020-2021

امتحانات الثانوية العامة إلكترونية بمجموع 410 العام الدراسي الجاري 2020-2021
نظام امتحانات الثانوية العامة 2021
https://www.sba7egypt.com/?p=393045
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن مجلس الوزراء اليوم عن عدة قرارات خاصة بالمرحلة الثانوية العامة من أهمها إلغاء رسوم الامتحانات المقررة علي الطلاب للصفوف الدراسية الثلاث.

 

كما أعلن وزير التربية والتعليم عن موافقة مجلس الوزراء علي تعديل نص المادة 28 من قانون التعليم الصادر لعام 1981، حيث تم تعديل قواعد الامتحانات الخاصة بطلاب الثانوية العامة بدءً من العام الدراسي المقبل.

امتحانات الثانوية العامة إلكترونية

حيث قال الدكتور طارق شوقي أنه بالنسبة لامتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الجاري سوف تكون إلكترونية وبمجموع 410، كما يتم تطبيق النظام الجديد من العام القادم.

كما أشار وزير التعليم إلي أن التعديلات التي تمت علي قانون التعليم جاءت في إطار التركيز علي التعليم لجميع الطلاب، وأيضاً تحسين منظومة التعليم يما يتفق مع الأنظمة العالمية المتبعة في العديد من الدول.

حيث من المقرر تطوير المرحلة الثانوية من حيث المناهج التعليمية وأيضاً طريقة الامتحانات، وهذا بغرض تأهيل الطلاب للمنافسة في أسواق العمل.

كما أكد شوقي علي أن التعديلات الخاصة بقانون التعليم الجديدة في نظام الثانوية العامة التراكمية، وسوف يتم تطبيق النظام التراكمي الجديد علي طلاب الصف الأول الثانوي من العام الدراسي المقبل.

حيث يتم عرض القانون علي مجلس النواب في الدورة الجديدة وبعد أن يتم الموافقة عليه سوف يتم تطبيقه من العام القادم، وبالنسبة لامتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي سوف تكون إلكترونية لجميع الطلاب.

اقرأ أيضاً:

وزير التعليم يعلن عن موعد تطبيق النظام التراكمي في الثانوية العامة