النجاح من كام .. توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية لكل محافظات مصر الترم الأول 2022

النجاح من كام .. توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية لكل محافظات مصر الترم الأول 2022
طلاب الشهادة الإعدادية
https://www.sba7egypt.com/?p=534331
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

يقدم صباح تفاصيل توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية لكافة محافظات مصر الترم الأول 2022 تزامنا مع ظهور بعض النتائج في المحافظات وللاجابة على سوال النجاح من كام ؟ الذي يعد الاكثر تساؤلا على الانترنت منذ ظهور النتائج.

 

فيما يشغل بال اولياء الامور والطلاب توزيع درجات مواد الشهادة الإعدادية 2022 للترم الاول وخاصة بعد اعلان النتيجة التي لا تتضمن الدرجة النهائية او درجة النجاح.

توزيع درجات المواد الاساسية في الشهادة الإعدادية

حيث تتقدم مادة اللغة العربية في مقدمة المواد الاساسية التي تكون من 40 درجة للفصل الدراسي الأول، و40 درجة للفصل الدراسي الثاني، ومجموعها الكلي يكون 80 درجة، ويكون النجاح في الترم الاول من 20 درجة الذي يعد الدرجة الصغرى.

مادة الرياضيات تكون من 30 درجة للفصل الدراسي الأول، و30 درجة للفصل الدراسي الثاني، ومجموعها الكلي يكون 60 درجة، ويكون النجاح في الترم الاول من 15 درجة الذي يعد الدرجة الصغرى.

ومادة الدراسات الاجتماعية تكون من 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للثاني، ومجموعها الكلي يكون 40 درجة، ويكون النجاح في الترم الاول من 10 درجة الذي يعد الدرجة الصغرى.

.
ومادة اللغة الأجنبية الأولى تكون من 30 درجة للفصل الدراسي الأول و30 درجة للثاني، ومجموعها الكلي يكون 60 درجة، ويكون النجاح في الترم الاول من 15 درجة الذي يعد الدرجة الصغرى.

.

وجملة تلك المواد تكون من 140 درجة للفصل الدراسي الأول، و140 درجة للثاني، ومجموعها الكلي يكون 280 درجة، ويكون النجاح في الترم الاول من 70 درجة الذي يعد الدرجة الصغرى، ولا تنسى انه يمكنك الحصول على النتيجة من هنـــــا لكل المحافظات بالمجان ومن خلال رقم الجلوس او الاسم ايضا وخاصة بعد ان تم اعلان النتائج في بعض المحافظات بعد اعتماد المحافظين النتيجة.

توزيع درجات المواد غير المضافة للمجموع في الشهادة الإعدادية

ومادة التربية الفنية تكون من 10 درجات للفصل الدراسي الأول، و10 درجات للثاني، ومجموعها الكلي يكون 20 درجة.

ومادة الكمبيوتر تكون من 10 درجات للفصل الدراسي الأول، و10 درجات للثاني، ومجموعها الكلي يكون 20 درجة.

ومادة التربية الدينية تكون من 20 درجة للفصل الدراسي الأول، و20 درجة للثاني، ومجموعها الكلي يكون 40 درجة.

إقرأ أيضاً

رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي ٢٠٢٢ موقع وزارة التربية والتعليم – استعلام نتيجة تانية ثانوي برقم الجلوس والاسم الترم الاول 2022